صيدونيا نيوز

صور مختلفة من مسيرات العودة في غزة باتجاه فلسطين المحتلة (الأنوار) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / ٥٢ شهيدا في المجزرة الاسرائيلية الرهيبة بغزة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار فلسطين المحتلة / ٥٢ شهيدا في المجزرة الاسرائيلية الرهيبة  بغزة 

 

ارتكبت قوات الإحتلال الإسرائيلي مجزرة رهيبة بحق الفلسطينيين امس، ذهب ضحيتها ٥٢ شهيدا كانوا يتظاهرون عند حدود قطاع غزة مع اسرائيل احتجاجا على نقل السفارة الاميركية الى القدس. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الصحة الفلسطينية إن ٥٢ شهيدا سقطوا بنيران قوات الاحتلال وأصيب أكثر من ألفين آخرين، امس، خلال الاحتجاجات على حدود قطاع غزة. 
وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أعلنت سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى برصاص الاحتلال على الحدود شرق قطاع غزة، وذلك ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 آذار الماضي، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية وفا. وقالت وفا إن أعمار الشهداء الفلسطينيين تتراوح بين 14 و30 عاما. 
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن منظمة التحرير الفلسطينية إلى إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الثلاثاء ردا على المجزرة الاسرائيلية. 
ونقلت الوكالة عن واصل أبو يوسف منسق القوى الوطنية والإسلامية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قوله إن المنظمة أعلنت عن إضراب شامل سيشمل كافة الأراضي الفلسطينية حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا امس. 
وكان آلاف الفلسطينيين احتشدوا قرب حدود القطاع مع إسرائيل في وقت سابق امس، في اليوم قبل الأخير من الاحتجاجات المستمرة منذ 6 أسابيع، وسارع الجيش الإسرائيلي إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع على المعتصمين داخل الخيام، التي نصبت على طول الحدود. 
وذكر شهود فلسطينيون أن طائرات إسرائيلية ألقت أيضاً مواد قابلة للاشتعال لحرق الإطارات، التي يكدسها المحتجون استعداداً لإشعال النار فيها ودفعها نحو الحدود في وقت لاحق.
وقد ناشدت وزارة الصحة في قطاع غزة، امس الإثنين، مصر بإمداد مستشفيات القطاع بالأدوية والمستهلكات الطبية للطوارئ، لإنقاذ الجرحى جراء النقص الكبير الذي تعاني منه المستشفيات، مما يعيق معالجة آلاف المصابين، الذين سقطوا خلال المجزرة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح امس. 
وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان مستشفيات غزة على حافة الانهيار. 
وأعلنت الحكومة الفلسطينية ان إسرائيل ارتكبت مذبحة رهيبة في قطاع غزة. وطالب المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان نشرته وكالة وفا الرسمية للأنباء، بتدخل دولي فوري وعاجل، لوقف المذبحة الرهيبة التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا البطل في قطاع غزة. 
ومن المقرر أن تصل الاحتجاجات، التي تحمل اسم مسيرة العودة الكبرى إلى ذروتها، اليوم الثلاثاء، في يوم النكبة، عندما طُرد مئات الآلاف من منازلهم في عام 1948. 
وكانت الولايات المتحدة نقلت رسميا امس سفارتها في إسرائيل إلى القدس تنفيذا لتعهد قطعه الرئيس الأميركي ترامب الذي اعترف بالمدينة عاصمة لإسرائيل. 

 

وقال السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان في مستهل مراسم افتتاح السفارة التي حضرها وفد أميركي من واشنطن وزعماء إسرائيليون نفتتح اليوم السفارة الأميركية في القدس، إسرائيل. 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com