صيدونيا نيوز

صورة رمزية

جريدة صيدونيانيوز.نت / هكذا تحمي المسنين في دور العجزة من كورونا!

صيدونيانيوز.نت/ صحة / 

هكذا تحمي المسنين  في دور العجزة من كورونا!

كيف يمكن إنقاذ حياة أكبر عدد من الناس خلال جائحة كورونا؟ مدينة توبنغن المعروفة بجامعتها العريقة والواقعة في جنوب ألمانيا، اعتمدت خطة خاصة بها. وتقوم هذه الخطة على حماية كبار السن وإجراء الكثير من الاختبارات، وماذا بعد؟

من يدخل إلى دار باولينه كرونه في شمال توبنغن، هذه المدينة الواقعة بجنوب ألمانيا ...يلقى الترحيب بلافتة كبيرة كُتب عليها: "زيارة الأهل والأحبة؟ طبعا، لكن آمن". وفي الجانب قنينة سائل تعقيم وقائمة يسجل فيها الزوار أسماءهم. وتقريبا مائة شخص يقضون في دار باولينه كرونه سنوات حياتهم الأخيرة وجميعهم ينتمون لما بات يعرف بالمجموعة المعرضة لخطر كورونا.

ومنذ نهاية أكتوبر/ تشرين الأول ثمة إجراء نظافة إضافي: كل من يريد يمكن له أن يجري اختبار كورونا بالمجان. وتأخذ الممرضة مسحة من الأنف، وبعد ربع ساعة تكون النتيجة جاهزة لتصبح الزيارة لدى المسنين في الدار خالية من المخاطر.

.... فالاختبارات تأتي بالأمان وتمكن رغم أعداد العدوى المرتفعة منذ شهور في المنطقة من السماح بالقيام بزيارات. "هذا بالطبع جيد جدا للحفاظ على التواصل الاجتماعي عند الأشخاص المسنين"،...ففي الخريف أثناء الحجر الصحي الأول كان الوضع مختلفا. "لاحظنا بأن الكثير من السكان تألموا كثيرا نفسيا".

وليس فقط داخل دور الرعاية الصحية، بل في باقي المدينة يحظى الأشخاص المسنون بحماية خاصة: أوقات تبضع خاصة للمسنين من شأنها المساعدة في تفادي الاتصالات مثل رحلات رخيصة بسيارة الأجرة والكمامات المجانية للمجموعة المهددة. 

بهذه الخطة تمت حماية أقسام العناية المشددة في المستشفيات من الازدحام وجعلها تعمل في ظروف أفضل. وصرفت المدينة إلى حد الآن نصف مليون يورو لتغطية تكاليف الخطة. وإلى حد الآن تبين أن الأمور تسير على ما يرام: ففي الأسابيع الماضية كانت أعداد المصابين بالفيروس بين المسنين في المدينة منخفضة بالمقارنة مع غيرها من المناطق الألمانية....

ولا يمكن لسلطات المدينة ضمان حماية كاملة: فخلال تفشي الوباء داخل مستشفى تعرض بعض المسنين للعدوى. واحد على الأقل منهم تم تحويله على دار العجزة. لكن رئيس البلدية  يأمل في أنه تم تجاوز الأسوأ بفضل الاختبارات. "لو لم نتخذ هذه الإجراءات للاحظنا ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين بكورونا"...

والواضح أنه مع تزايد حالات الإصابة بالعدوى في عموم ألمانيا يزداد هنا الخطر في توبنغن أيضا. ولتمكين المواطنين من قضاء حفل عيد ميلاد آمن، فكرت المدينة بالنسبة إلى أيام العطلة في استراتيجية ذاتية: ففي ساحة السوق سيُقام مركز اختبار في الوقت المناسب قبل الأعياد. وهناك يمكن لكل شخص يرغب في ذلك أن يخضع للاختبار حتى يتمكن من التأكد من صحته قبل زيارة أهله ومحبيه.

تيريزا تروبير/ م.أ.م

 

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com