http://sidonianews.net/article306145 /أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الإثنين 6-12-2021
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الإثنين 6-12-2021

Sidonianews.net

-----------

نداء الوطن

يقال ان "تيار المستقبل" قد يستبدل النائب جمال الجراح بترشيح وزير البيئة ناصر ياسين على لوائحه في البقاع الغربي، في حال قرر رئيسه سعد الحريري خوض الإنتخابات النيابية.

 

في صفقة باتت مفضوحة ويحكى عنها علناً يسعى "التيار الوطني الحر" لفرض إلغاء تصويت المغتربين كلياً، في مقابل تأمين النصاب والميثاقية لإحالة قضية انفجار مرفأ بيروت الى المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء.

 

إستنكرت أوساط اقتصادية تدخّل وزير العمل خلافاً للقانون في انتخابات نقابة مقاولي البناء والاشغال العامة من خلال امتناع الوزارة عن ارسال مراقب للانتخابات، لفرض قبول مجلس النقابة ترشيح ممثل عن إحدى الشركات خلافاً للنظام الداخلي للنقابة ولمرسوم تنظيم النقابات وقانون العمل.

-----------

الأخبار 

فرنجيّة لن يعين بديلاً
لا يزال رئيس تيّار المردة سليمان فرنجيّة عند موقفه الذي أبلغه الى الرئيس نجيب ميقاتي وشقيقه طه، قبل ثلاثة أسابيع، بأنه في حالة استقالة الوزير جورج قرداحي لن يقدم على تعيين بديل منه، ويفضل ترك الأمر لغيره.

 

ميقاتي والترحيب بزيارته المملكة قريبا ؟

اتصالات أجراها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي  مع عدد من القوى السياسية أكد فيها أن ابن سلمان «كان إيجابياً جدّاً» معه، وأنه رحّب به وبزيارته المملكة «في أقرب وقت»، واعداً «بمساعدة لبنان والحكومة»

 

-----------

اللواء: أسرار

همس
إتخذ رئيس الحكومة الإستعدادات اللازمة للتحرك بطائرته الخاصة، فور تلقِّيه دعوة للإنضمام إلى إجتماعات الرياض حسب الإحتمال الذي كان متداولاً مع الرئيس الفرنسي عشية وصوله إلى العاصمة السعودية!

لغز
تستعجل قيادات أمنية اتخاذ إجراءات فاعلة للحد من ظاهرة تخلي عناصر وضباط عن الحضور بشكل منتظم إلى مواقع عملهم، أو السفر إلى الخارج، ولكن هذه المحاولات تصطدم بعدم تجاوب المرجعيات الرسمية المعنية!

---------------

البناء: خفايا وكواليس

كواليس

تشير معلومات يتداولها باحثون متخصصون بالشؤون الأميركية إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن تتجه لقبول الشروط الإيرانية للعودة إلى الإتفاق النووي، أمام الحاجة لإنجاز سياسي خارجي يحقق انفراجات دولية وضخ النفط الإيراني في السوق وتوفير ظروف أفضل للحزب الديمقراطي انتخابياً.

خفايا

قالت مصادر دبلوماسية تابعت زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخليجية وخاتمتها السعودية، إن ماكرون يخوض معركته الرئاسية الصعبة تحت عنوان الفوز بمليارات الدولارات للشركات الفرنسية، ويحتاج نجاحاً في لبنان بعد فشله في الساحات الأخرى، وفوز ماكرون مطلب خليجي مقارنة بخصومه

 

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

أسرار  الصحف الصادرة في لبنان صباح الإثنين 6-12-2021





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article306145 /أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الإثنين 6-12-2021