http://sidonianews.net/article307012 /بالصور : الجماعة الإسلامية - صيدا تلتقي وفداً من حركة حماس، والبحث تناول الأوضاع داخل المخيمات
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الجماعة الإسلامية - صيدا تلتقي وفداً من حركة حماس، والبحث تناول الأوضاع داخل المخيمات

 

Sidonianews.net

--------------

 

المكتب الاعلامي للجماعة الاسلامية 

استقبل المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة في صيدا وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس، برئاسة مسؤول العلاقات الوطنية للحركة في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة وعضوية نائبه لمنطقة صيدا أبو أحمد فضل، وأعضاء القيادة السياسية للمنطقة أبو حسام زعيتر، أبو العبد شناعة، حسن العريض.

تناول اللقاء الأوضاع الفلسطينية بشكل عام وفي مخيمات لبنان بشكل خاص لا سيما مخيمي عين الحلوة والمية ومية، وضرورة العمل على تأمين كافة مستلزمات الأمن والإستقرار إضافة للأمن الغذائي والأمن الوبائي بعد تفشي جائحة كورونا داخل المخيمات بشكل ملحوظ.

وقدّم شناعة شرحاً وافياً حول تطورات القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل في الضفة الغربية والقدس.

كما تناول الأوضاع داخل المخيمات، مشدداً على أن أمن المخيمات هو خط أحمر، وأن حماس حريصة على أمن واستقرار المخيمات، كما طالب بضرورة الإلتفات إلى معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، مطالباً وكالة الأونروا بإقرار خطة طوارئ عاجلة.

بدوره ثمّن الدكتور بسام حمود دور حركة حماس في الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات، داعياً كل القوى الفلسطينية في المخيمات لإدراك حساسية هذه المرحلة التي يراد فيها من الساحة اللبنانية بشقيها اللبناني والفلسطيني أن تكون ورقة تفاوض على الطاولة الدولية والإقليمية.

وجدد مطالبته بالإلتزام بما إتفق عليه بعد جريمة مخيم برج الشمالي وبضرورة تسليم القتلة وكل المتهمين إلى الأجهزة الأمنية والقضائية اللبنانية، صوناً لأمن واستقرار المخيمات وحرصاً على الحقوق وكرامة الإنسان.

---------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الجماعة الإسلامية  - صيدا تلتقي وفداً من حركة حماس، والبحث تناول الأوضاع داخل المخيمات

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article307012 /بالصور : الجماعة الإسلامية - صيدا تلتقي وفداً من حركة حماس، والبحث تناول الأوضاع داخل المخيمات