http://sidonianews.net/article310125 /تجمع المؤسسات الاهلية : مبارك لمدينتنا صيدا.
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / تجمع المؤسسات الاهلية : مبارك لمدينتنا صيدا.

 

Sidonianews.net

-----------------

صدر عن تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا البيان التالي :

مبارك لمدينتنا الحبيبة صيدا، التي مهما قدمنا لها من غال ورخيص لا نفيها حقها بالتنمية والتطوير وتحسين الخدمات فيها.

مبارك لكل الاحياء التي تشهد خطوات نحو تنمية مستدامة.

واليوم وبعد مرور عام، يمكن القول ان مسيرة التنمية في منطقة التعمير قد بدأت، عمليات تأهيل وترميم المباني، وتصحيح البنى التحتية، تتواصل.

وفي هذه المسيرة كان الدور المميز لرئيس المجلس البلدي المهندس محمد السعودي الذي اعطى الضوء الأخضر للمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية للعمل في هذه المنطقة، لتحسين الخدمات وتطوير المنطقة التي يمكن القول انها الاكثر تهميشا.

ولا بد من توجيه الشكر لجميع الفاعليات السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية، الروحية، الأمنية والاعلامية التي واكبت عمليات الدراسات وتحديد الاحتياجات والاولويات، والتي أثمرت عن تدخل تنموي ناجح نفذته منظمتين دوليتين هما اليونيسيف وال

.UNDP

لقد تجسد هذا التدخل الناجح بإنجاز مشروع يفصل ما بين شبكة مياه الشتاء وبين شبكة المياه المبتذلة، وبناء عدد من المصافي، وقد أنهى هذا المشروع حالة طوفان المياه في الشوارع عند هطول الامطار والتي كانت تتسرب الى ملاجىء المباني في المنطقة، والتي كانت تشهدها المنطقة في خلال السنوات الماضية.

وما زالت منطقة التعمير تشهد حاليا إعادة تأهيل الحديقة البلدية العامة لتكون مساحة امنة للاطفال واهاليهم، واستمرار العمل في  ترميم عشر بنايات مع الملاجىء. كما سيتم تزفيت اكثر من الفي متر مربع، وعشرة الاف متر باطون مطبع.

كل ما ذكرناه، يشكل بداية قصة نجاح تستند الى تعاون وتكامل ما بين قوى المجتمع المحلي والمجتمع الدولي، وتجمع المؤسسات الاهلية وجميع القوى الحية في المدينة.

وبهذه المناسبة يدعو تجمع المؤسسات الاهلية،  اهالينا سكان المباني التي أنجز ترميمها الى تشكيل لجان للمحافظة على ما تم انجازه، وصار ملكا لهم، وتحديد أولويات الاحتياجات في المباني الاخرى لمتابعة العمل لتأمين شروط التأهيل القادم.

كما يناشد المنظمات الدولية ان تستكمل جهدها ودعمها ليطال جميع أحياء منطقة التعمير التحتاني والفوقاني والفيلات، وصولا الى السيروبية والفوار. وهي مناطق تعاني من صعوبات مختلفة، لذلك ندعو اهاليها الى تشكيل لجان شعبية فيها لتحديد الاحتياجات والاولويات من قبل المقيمين فيها.

شكرا للمنظمات الدولية، شكرا للجمعيات الاهلية، شكرا لفاعليات المدينة.

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / تجمع المؤسسات الاهلية : مبارك لمدينتنا صيدا. 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article310125 /تجمع المؤسسات الاهلية : مبارك لمدينتنا صيدا.