http://sidonianews.net/article310277 /إنتهاء التحقيق حول مهاجمة موكب تشييع أبو عاقلة
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / إنتهاء التحقيق حول مهاجمة موكب تشييع أبو عاقلة

 

Sidonianews.net

-----------------

أنهت الشرطة الإسرائيلية تحقيقاً داخليّاً في تدخلها العنيف خلال تشييع جنازة الصحافية شيرين أبو عاقلة التي قُتِلت داخل مخيّم جنين في الضفة الغربية في 11 أيّار خلال تغطيتها عملية للجيش الإسرائيلي في المخيم، لكنّها لم تكشف نتائجه.

 

وبينما أثارت مشاهد مهاجمة الشرطة الإسرائيلية لموكب تشييع أبو عاقلة تنديداً واسعاً حول العالم، قال قائد الشرطة كوبي شبتاي في بيان: «قامت الشرطة، بناءً على توجيهاتي، بالتحقيق لتقييم عمل قوات الشرطة على الأرض من أجل استخلاص النتائج وتحسين السلوك العملياتي في هذا النوع من الأحداث».

 

وأضاف: «من المستحيل أن نبقى غير مبالين بهذه الصور القاسية ويجب أن نُحقق فيها حتّى لا يزعج مثيرو الشغب أحداثاً حساسة» من هذا النوع، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

وفي المقابل، قال أنطون أبو عاقلة، شقيق شيرين، لوكالة «فرانس برس»: «سمعنا عن تقرير الشرطة. لا يهمّنا ما تقوله إسرائيل، كلّ شيء كان واضحاً من الصور».

 

وأكد أن «أفراد الشرطة هم المعتدون على حاملي النعش ويُحاولون التغطية على أفعالهم وأخطائهم. لم يخرج أحد خارج المستشفى، هم الذين دخلوا إلى المستشفى واعتدوا على المشيّعين».

 

واعتبر أبو عاقلة أن «أي كلام تقوله الشرطة أو قوات الإحتلال ليس له صدقية. فقد غيّروا روايتهم مرّات عدّة منذ أوّل يوم لاغتيالها»، مشدّداً على أنّ الإسرائيليين «وراء عملية اغتيالها».

 

وفي 13 أيّار، شارك آلاف الفلسطينيين في القدس الشرقية في تشييع أبو عاقلة (51 عاماً). وشهدت جنازتها عنفاً من الشرطة الإسرائيلية التي حاولت منع المشيّعين من رفع الأعلام الفلسطينية وإطلاق شعارات وطنيّة. وكاد نعش أبو عاقلة يسقط أرضاً من أيدي المشيّعين بعد أن تعرّضوا للضرب بالهراوات من قبل عناصر الشرطة الإسرائيلية التي اعتقلت بعضهم.

وكالات / نداء الوطن

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / إنتهاء التحقيق حول مهاجمة موكب تشييع أبو عاقلة





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article310277 /إنتهاء التحقيق حول مهاجمة موكب تشييع أبو عاقلة