http://sidonianews.net/article310452 /برنامج عمل " لائحة لأجل المقاصد" : خارطة طريق أكاديمية ومالية ترسيخاً لرسالة وقيم المقاصد
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / برنامج عمل " لائحة لأجل المقاصد" : خارطة طريق أكاديمية ومالية ترسيخاً لرسالة وقيم المقاصد

 

Sidonianews.net

-------------------

أعلنت لائحة " لأجل المقاصد “ برنامج عملها الذي على أساسه تخوض انتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا " والمقررة الأحد في 26 حزيران الجاري .

 

وجاء في برنامج عمل اللائحة:

 

أيها المقاصديون،

 

إن رئيسة "لائحة لأجل المقاصد" (المرشحة لرئاسة جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا ) السيدة لارا جبيلي حمود ،

وأعضاء اللائحة ( المرشحون لعضوية المجلس الإداري: المحامية سهى عنتر ، الأستاذ إبراهيم الجوهري، الأستاذ هشام جرادي، الأستاذ حذيفة الملاح، السيد رضوان السبع اعين ، المهندس عماد بعاصيري ، الإعلامي سمير البساط ، والمهندس عبد السلام الوتار" ،

يتقدمون من الهيئة العامة ومن الأسرة المقاصدية ببرنامج العمل الذي على أساسه تخوض لائحتنا انتخابات الجمعية:

 

•           أولاً: على صعيد التوجهات العامة :

 

ستعمل لائحة " لأجل المقاصد " على:

*  تطوير المقاصد ادارياً، واستثمارياً للمحافظة على هذه الجمعية العريقة واستمراريتها بأداء رسالتها التربوية والاجتماعية الرائدة على خطى المؤسسين ورفدها بكل مقومات الصمود في مواجهة الأزمة الكبرى التي تعصف بالوطن.

* المحافظة على المستوى الأكاديمي للمقاصد وتطويره مواكبةً لكل جديد وحديث في عالم التربية والتعليم ووضعه في متناول الأساتذة.

 

* تأمين الدعم اللازم لأفراد الهيئة التعليمية وحقهم في العيش الكريم لهم ولأسرهم.

* مراعاة الظروف الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية لأهالي الطلاب، وتعزيز وتفعيل الآليات والأطر التي تدعم حق كل طالب مقاصدي في التعلم المتلائم والمواكب لحركة التعلم الحديث .

* إطلاق حوار مستدام مع الأساتذة، الأهل، الجمعية العمومية، المساهمين وداعمي المقاصد الكبار وعموم أهل صيدا لاطلاعهم واخذ مشورتهم بكل قرار تتخذه الجمعية.

 

•           ثانياً : على الصعيد الأكاديمي:

سنعمل على:

* متابعة تفعيل دور "معهد محمد زيدان " في عملية تمكين المعلمين والعمل على تطوير العلاقات مع الجامعة الأمريكية اللبنانية والجامعة الأمريكية في بيروت لتأمين أكبر قدر ممكن من الدورات التدريبية للهيئة التعليمية في مدارس المقاصد ومدارس المدينة.

*العمل على توسيع حرم مدرسة الدوحة بالتنسيق مع الهيئة الإدارية في ظل ازدياد عدد الطلاب للعام المقبل.

* الاهتمام بتطوير المناهج وبالتنمية المستدامة وخلق برامج وفرص التدريب للكادر التعليمي والإداري دون أن يترتب على ذلك اية أعباء مالية جديدة .

* المحافظة على البرامج الأجنبية المعتمدة في ثانوية حسام الدين الحريري ومواصلة نقل هذه الخبرات والبرامج الى جميع مدارس المقاصد، وتقوية العلاقات مع المنظمات الدولية التي تعنى بهذه البرامج للاستفادة من المنح للمتفوقين والتدريب للكادر التعليمي والدعم العام.

* تعزيز وتوسيع دور المقاصد ومدارسها كمركز محلي معتمد للامتحانات المعترف بها دولياً.

* المحافظة على دور "مدرسة عائشة أم المؤمنين" في تعليم أبناء صيدا بشكل شبه مجاني دون المساس بنوعية التعليم المقدم، وتأمين جميع التقنيات الحديثة والبرامج المتطورة لها دون أي عبء إضافي على أولياء الأمور، لأن التعليم هو حق لجميع أهل صيدا من دون استثناء.

                       

 

* ثالثاً : على الصعيد المالي :

*العمل على تأمين التغذية بالكهرباء لثانوية حسام الدين الحريري وثانوية المقاصد من خلال اعتماد الطاقة الشمسية.

* التدقيق المالي في كل أعمال الجمعية بإشراف شركة عالمية مختصة ذات صدقية وحرفية عالية وإطلاع الهيئة العامة على نتائجها.

*  اعتماد مبدأ التشارك والشفافية والمراقبة والحوكمة الرشيدة لكل الاعمال العامة للجمعية. واعتماد المكننة الكاملة في الإدارة والمدارس ، وتحضير الجمعية لمستقبل التعليم وعقد شراكات مع الهيئات والمنظمات الدولية التي تعنى بهذه المواضيع.

* العمل على تعزيز وتنويع المداخيل، والحفاظ على التوازن بين الإيرادات والنفقات، والتركيز على تحسين عائدات الاستثمارات والإيجارات لكل أملاك وعقارات الجمعية عبر تفعيلها وانشاء هيئة متخصصة بهذا الأمر للعمل على زيادة الموارد والتخفيف عن كاهل الأهل.

 

آملين على أساس هذا البرنامج الدعم والمؤازرة في انتخابات الأحد. لأجل المقاصد.

 

 

سائلين الله تعالى التوفيق

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / برنامج عمل " لائحة لأجل المقاصد" : خارطة طريق أكاديمية ومالية ترسيخاً لرسالة وقيم المقاصد





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article310452 /برنامج عمل " لائحة لأجل المقاصد" : خارطة طريق أكاديمية ومالية ترسيخاً لرسالة وقيم المقاصد