http://sidonianews.net/article314771 /النهار: هل تولد الزلازل ارتدادات ضميرية وجدانية لدى القوى السياسية والزعامات اللبنانية؟
صيدونيا نيوز

آثار الزلزال المدمّر في سوريا (أ ف ب- النهار) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النهار: هل تولد الزلازل ارتدادات ضميرية وجدانية لدى القوى السياسية والزعامات اللبنانية؟

Sidonainews.net

------------

النهار

ثلاثة أيام بعد واحد من أسوأ الزلازل وأضخمها الذي ضرب الشرق الأوسط في تركيا وسوريا واهتزت تحت عصفه الزلزالي المدمِّر بلدان عدة أولها لبنان، ولا نزال كلبنانيين لا نصدق اهوال ما نرى من فواجع إنسانية في المناطق المنكوبة، واكثرنا أصيب برعب الخوف من ان يواجه لبنان تجربة مماثلة، لا سمح الله.

لم يقف عدّاد الكارثة بعد عند الأعداد والأرقام المفجعة النهائية، ولكن صار ثابتا اننا امام حدث مخيف وان لبنان ليس معنيا به كما سواه من دول المنطقة والعالم فحسب بل اكثر لجهة ثبوت كونه على الفالق الزلزالي إياه الذي يتمدد من تركيا الى سوريا فلبنان في نواحٍ جغرافية معيّنة منه. ولكن ما حصل في فجر ذاك الحدث المرعب، وخلال دقائق معدودات، لم يكن زلزالا تحت الأرض وفوقها فقط بل في واقع شعوب هذه البلدان والمنطقة برمّتها بحيث لم يعد ما قبل الزلزال يصحّ على ما بعده.

فأين لبنان الدولة والسياسة والنخب والناس من هذه الحقيقة؟ تقف "النهار" اليوم عند هذا المفترق لتقول انها لن تمضي اليوم في التغطية العادية للحدث

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

النهار: هل تولد الزلازل ارتدادات ضميرية وجدانية لدى القوى السياسية والزعامات اللبنانية؟

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article314771 /النهار: هل تولد الزلازل ارتدادات ضميرية وجدانية لدى القوى السياسية والزعامات اللبنانية؟