http://sidonianews.net/article316893 /السفارة البريطانية في لبنان عممت خبر افتتاح السفير البريطاني هايمش كاول لسوق السمك في صيدا
صيدونيا نيوز

الصور المنشورة(أرشيف جريدة صيدونيانيوز.نت - تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح

جريدة صيدونيانيوز.نت / السفارة البريطانية في لبنان عممت خبر افتتاح السفير البريطاني هايمش كاول لسوق السمك في صيدا

 

Sidonianews.net

---------------------

اعلنت السفارة البريطانية في بيان وزعته اليوم، ان السفير هايمش كاول  افتتح سوق السمك في صيدا، الذي تمت اعادة تأهليه اخيرا.

 

حضر الافتتاح كل من ميلاني هاونشتاين ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المقيمة في لبنان والدكتور هكتور الحجار وزير الشؤون الاجتماعية و محمد نحله ممثلا وزير الأشغال العامة والنقل ومحمد السعودي رئيس بلدية صيدا والنائب الدكتور عبد الرحمن البزري وبهية الحريري و نزيه سنبل نقيب الصيادين. كما التقى عددا من صيادي الأسماك المحليين حيث أكد " استمرار دعم المملكة المتحدة للناس في أنحاء البلاد جميعها".

 

واشارت الى انه"بدعمه أكثر من 450 صياداً محليّاً وعائلاتهم ومئات المستفيدين من مجتمعات محلية في صيدا وضواحيها، يهدف هذا المشروع التحويلي الى تنشيط قطاع صيد الأسماك في المدينة من خلال تحديث السوق وتوفير مرافق ومعدات جديدة للصيادين المحليين.

 

وقد موّلته المملكة المتحدة وتم تنفيذه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الأشغال العامة والنقل وبلدية صيدا في إطار دعم المجتمعات المضيفة في لبنان التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

 

 

كما اعلنت ان السفير كاول زار كورنيش صيدا الذي "تم إحياؤه بتمويل من المملكة المتحدة واطلع على كيفية مساهمة إضاءة ألواح الطاقة الشمسية على طول 7 كيلومترات من ساحل المدينة في توفير بيئة أكثر أماناً للسكان المحليين والبائعين والسيّاح.

 

التقى بعدها السفير كاول كل من النائب الدكتورعبد الرحمن البزري والنائب أسامة سعد للبحث في التحديات التي تواجهها مدينة صيدا والفرص لتطويرها.

 

وفي ختام زيارته، قال السفير كاول: "صيدا مدينة عريقة متجذّرة في التاريخ الفينيقي تتمتع بمواقع أثرية وتراثية رائعة.

 

تدعم المملكة المتحدة لبنان خلال التحديات الصعبة التي يواجهها وستواصل في الحثّ للمضي قدماً بالإصلاحات والتغييرات اللازمة لضمان مستقبل أفضل للشعب اللبناني".

(المصدر : جريدة صيدونيانيوز.نت / وطنية)

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / السفارة البريطانية في لبنان عممت خبر افتتاح السفير البريطاني هايمش كاول لسوق السمك في صيدا

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article316893 /السفارة البريطانية في لبنان عممت خبر افتتاح السفير البريطاني هايمش كاول لسوق السمك في صيدا