ألقدس لنا
السعودي
الرئيسية / الشباب والرياضة /لبنان يستعيد حضوره الآسيوي في كرة القدم

(الصورة عن النهار)

جريدة صيدونيانيوز.نت / لبنان يستعيد حضوره الآسيوي في كرة القدم

لبنان يستعيد حضوره الآسيوي في كرة القدم

 

تشكل استضافة بيروت الاجتماع الاول للجنة الاتحادات الرياضية الوطنية في الاتحاد الآسيوي، بحضور الأمين العام للاتحاد القاري وندسور جون، استعادة لدور لبنان الكروي في القارة الصفراء.

ويؤكد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، وهو أيضاً رئيس اللجنة المنبثقة من اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي، أن هذا الاجتماع يعد حدثاً مهماً لكرة القدم اللبنانية، قائلاً في اتصال مع "النهار": "تكمن أهمية هذا الاجتماع في انه الأول بعد تشكيل اللجنة على نحو رسمي اثر كونغرس البحرين الأخير والذي أقر بعقد الاجتماع في بيروت، وهذا الأمر دليل على ثقة الأسرة الكروية في آسيا بلبنان وتشجيع لدوره الفعال". وأضاف: "تعد اللجنة الأهم في الاتحاد نظرا الى طبيعة عملها لأنها تتعاطى مع مشاكل الاتحادات الوطنية وتشرف على أنظمتها وما اذا كانت متوافقة مع أنظمة الفيفا، وعلى استقلالية الاتحادات من أي تدخلات خارجية قبل رفعها الى اللجنة التنفيذية". ولفت الى ان عقد الاجتماع في بيروت "قد يكون مقدمة لاستضافة فعاليات أخرى وأحداث قارية"، مشيراً الى رغبة الاتحاد اللبناني في استضافة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري الذي أبدى قابلية لهذا الأمر، وتابع: "لا تزال الأمور مجرد كلام شفهي، إنما اذا تم هذا الأمر فإنه دفع معنوي للبنان".

ويعقد الاولى بعد ظهر اليوم مؤتمر صحافي لحيدر في حضور جون، في بلدة اللويزة الجنوبية. وكان جون زار مقر الاتحاد اللبناني واجتمع بالامين العام جهاد الشحف في حضور مدير قسم الاتحادات الوطنية لدى الاتحاد الآسيوي رافي كومار.

2017-08-26




الوادي الأخضر