الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 29 آب 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 29 آب 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 29 آب 2017

 

الساعة الموضوع

10,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان سفير اوستراليا غلين مايلز، في دار الفتوى.

10,00 مؤتمر صحافي يعقده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في قاعة المؤتمرات - الطابق الرابع - مبنى وزارة الصحة - بئر حسن، لاعلان التوصيات التي صدرت عن مؤتمر "ملتقى بيروت الدولي الاول للصناعة الصحية" الذي نظمته وزارة الصحة العامة في تموز الماضي، ولإطلاق الدورة الثانية من الملتقى المقررة في شباط 2018.

استقبالات وزير الاقتصاد رائد خوري

10,30 سفير اسبانيا خوسيه ماريا فيريه دي لا بينيا.

11,15 سفير الهند سانجيف آرورا

***************************

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,30 لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لاجراء قراءة نهائية لاقتراح القانون الرامي إلى دعم الشفافية في قطاع البترول.

10,30 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المتعلقة بموضوع اللامركزية الادارية، برئاسة النائب روبير غانم، وذلك لمتابعة درس: 1- اقتراح قانون التنظيم الاداري واللامركزية الادارية. 2- اقتراح قانون اللامركزية الادارية.

12,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سامر سعادة، لمتابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9341، المتعلق بالمعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي.

*************************

11,00 ورشة عمل لمحافظتي النبطية والجنوب، برئاسة دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، في السراي الكبير، وذلك لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات. يليها عند 14,00 مؤتمر صحافي للوزير حاصباني يعرض فيه نتائج إجتماعات اللجنة الفنية وإطلاق المرحلة الثالثة والخطوات التحضيرية لعقد جلسات مجلس الوزراء في المحافظات.

11,00 مؤتمر صحافي للجنة المستعان بهم في التعليم الرسمي الأساسي، بعنوان: "شروط العمل.. عقد عمل"، للمطالبة بايجاد حل سريع لقضيتهم، في مقر رابطة التعليم الأساسي- بجانب قصر الأونيسكو.

************************

استقبالات رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في مقر المجلس - طريق المطار

11,30 مطران الموارنة في كندا مروان تابت.

12,30 قنصل عام مصر في زيارة وداعية والقنصل الجديد للتعارف.

*************************

12,00 تستقبل وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين مديرة برنامج الأمم المتحدة الانمائي في لبنان سيلين مويرو، في مكتبها، في الوزارة.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان وفريق النادي الرياضي للسيدات لكرة السلة، في السراي الحكومي، وذلك قبيل توجه الفريق للمشاركة في دوري أوروبا الشرقية لكرة السلة للسيدات. وسيتضمن المؤتمر إطلاق حملة التوعية المشتركة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تقوم بها لاعبات الفريق، بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المرأة، تحت عنوان: # الطابة-بإيدك # سجلي-هدف.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس جمعية مستوردي وتجار مستلزمات الانتاج الزراعي في لبنان ميشال عقل، لاطلاق كتاب "كلفة المنتجات الزراعية النباتية في لبنان- دراسة وتحليل"، يشارك فيه وزراء ومدراء عامون وخبراء في الوزارات والمؤسسات الرسمية المختصة إضافة إلى فاعليات اقتصادية وزراعية وتجارية، في دار نقابة الصحافة- بيروت.

12,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس المجلس البلدي لزوق مكايل ايلي بعينو ورئيس مجلس ادارة "مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح" نهاد نوفل، في المجمع، لتقييم استضافته لمباريات كأس آسيا التاسعة والعشرين في كرة السلة.

15,30 يعقد تكتل "التغيير والاصلاح" اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في الرابية.

*********************

نشاط وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده:

16,00 يزور راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله في مقر المطرانية في كفرحي.

18,00 يتحدث في الندوة الثقافية التكريمية للمفكر والسياسي والصحافي خيرالله خيرالله في صالة رعية جران في البترون، بدعوة من البلدية وبمشاركة نخبة من الباحثين والمفكرين".

*******************

16,00 الافتتاح الرسمي لعرض الدلافين، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي وحضوره، وبدعوة من LIBAN DU CIRQUE، في المركز الخاص بالسيرك في منطقة النهر مقابل فوروم دو بيروت.

18,00 يدشن رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، كنيسة مار يوحنا المعمدان (دنحي) في بلدة رشعين - في قضاء زغرتا.

18,00 حفل توزيع كتاب المؤتمر الاقليمي السابع بعنوان "تناقضات الصراع والتحول في العالم العربي"، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، وبدعوة من مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، في النادي العسكري المركزي- بيروت.

18,00 ندوة ثقافية عن المفكر في الصحافة والتربية والسياسة خيرالله طنوس خيرالله، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وحضوره، وبدعوة من بلدية جران، في صالة رعية جران.

18,00 يكرم مجلس بلدية جران في قضاء البترون الصحافي والمفكر السياسي الراحل خيرالله خيرالله (1882ـ 1930) خلال ندوة، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، في صالة رعية جران. تتخللها كلمات للوزير حماده ولكل من المجلس البلدي الدكتور سمير خيرالله، الدكتور نبيل خليفه.

20,00 عشاء الأضحى، تنظمه مؤسسة شملان الاجتماعية التابعة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان- دار الايتام الإسلامية، في مقر مؤسسة شملان- قضاء عاليه- شملان- قرب مطعم الصخرة.

2017-08-29