الرئيسية / العالم العربي /ثقافة وفنون /لأول مرة: جامعة الأزهر تشارك بمسابقة للموسيقى والغناء والفنون الشعبية

لأول مرة: جامعة الأزهر تشارك بمسابقة للموسيقى والغناء والفنون الشعبية / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / لأول مرة: جامعة الأزهر تشارك بمسابقة للموسيقى والغناء والفنون الشعبية

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / لأول مرة: جامعة الأزهر تشارك بمسابقة للموسيقى والغناء والفنون الشعبية

النهار

تستعد وزارة الشباب والرياضة المصرية لاستقبال مسابقة إبداع في نسختها السادسة، وهي أكبر مسابقة فنية وثقافية تقدم لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، والتي بدأت منذ بداية العام الدراسي 2017-2018 ، وتقام تحت رعاية وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز. حيث من المنتظر مشاركة أكثر 136 جامعة ومعهداً عالياً وأكاديمية حكومية وخاصة بإبداع 6 .

ويتسابق في المسابقة طلاب الجامعات المصرية والأكاديميات في 23 مجالا ثقافيا وفنيا في الفترة من 20 كانون الثاني وحتى أواخر أذار المقبل.

وبجسب وكيل وزارة الشباب والرياضة د. امل جمال فإن جامعة الأزهر ستشارك بمسابقة إبداع في موسميها الرابع والخامس بعروض مسرحية ومنشدين كما شاركت أيضاً بالدورى الثقافي والمعلوماتي، وأحرزوا مراكز متقدمة بالمسابقة، منوهة بأن المشاركة بمجال الغناء والموسيقى والكورال والفنون الشعبية تُعد طفرة كبيرة بين طلبة الأزهر، تؤكد حرصهم الشديد على إخراج مواهبهم في شتى المجالات.

وأشارت نجوى صلاح المنسق العام للمسابقة إلى أن لجنة تحكيم مسابقة الموسيقى والكورال تضم نخبة من المبدعين في هذا المجال ومنهم المايسترو سليم سحاب، والموسيقار هاني شنودة، والدكتور عز الدين طه أستاذ التأليف بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون.

2018-01-12




الوادي الأخضر