الرئيسية / أخبار صيدا /بريدجز تنظم محاضرة دينية في ثانوية الإيمان- صيدا - بعنوان : القرآن وحي أم ادعاء

بريدجز تنظم محاضرة دينية في ثانوية الإيمان- صيدا - بعنوان : القرآن وحي أم ادعاء(صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بريدجز تنظم محاضرة دينية في ثانوية الإيمان- صيدا - بعنوان : القرآن وحي أم ادعاء

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور : بريدجز تنظم محاضرة دينية في ثانوية الإيمان- صيدا - بعنوان : القرآن وحي أم ادعاء

جريدة صيدونيانيوز.نت / متابعة منى محمود الزعتري
انطلقت بريدجز -صيدا بأولى نشاطاتها للعام الجديد بمحاضرتها التي حملت عنوان "القرآن الكريم: وحيٌ أم ادّعاء" عرضت فيها الشبهات والمواضيع المتعلقة بالقرآن الكريم.
وذلك يوم الجمعة 19 كانون الثاني 2018 في مدرسة الإيمان - قاعة الصلح.

وقد قدّم المحاضرة د. أمير سوبرة وهو أستاذ في التفسير والسيرة في دار إقرأ. حائز على ليسانس في الشريعة الإسلامية، وماستر في العلاقات الإسلامية المسيحية، ودكتوراه في العلوم الدينية منهج التعددية المجتمعية في الإسلام.

تناولت المحاضرة بعض منهجيات الإستدلال على الله ورسوله، ثم عرضت خصائص القرآن الكتابية والتشريعية والبيانية والعلمية التي تميزه عن الكتب السماوية الأخرى،  وكذلك علاقة القرآن بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأهل الكتاب. بالإضافة للحديث عن تاريخ القرآن منذ نزوله وحفظه في الصدور الى تدوينه في السطور. وناقشت ختامًا بعض الشبهات كعلاقة القرآن بالعلم، أهي تكامل وتفاهم أم تناقض واختلاف ؟  وغيرها من الإشكاليات المتعلقة بالقرآن الكريم.

تجدر الإشارة إلى أنّ بريدجز هي منظمة عالمية تهدف لتثقيف المجتمع ونشر قيم الإسلام بأفق إنساني متجدد، وإعداد شباب ليكونوا سفراء للإسلام، وتوعية الشباب المسلم عن الدّين، إضافة للعمل على تأسيس خطاب ديني ومنهجي وعلمي معاصر، ونشر هكذا خطاب عبر وسائل متعددة، ومدّ جسور التواصل مع الآخر انطلاقًا من القيم الإنسانية الكبرى.


لمتابعة صفحة بريدجز على وسائل التواصل:
*Facebook: - Bridges Lebanon / Bridges Foundation Lebanon
*Email: Bridgesfoundation.lb@gmail.com

2018-01-22

دلالات: