الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : عشاء ريعي لروتاري صيدا لدعم رسالة جمعية المقاصد في صيدا
بتقديم منح مدرسية لطلاب مدرسة عائشة أم المؤمنين المجانية

خلال حفل عشاء نادي روتاري - صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : عشاء ريعي لروتاري صيدا لدعم رسالة جمعية المقاصد في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا /عشاء ريعي لروتاري صيدا لدعم رسالة جمعية المقاصد في صيدا بتقديم منح مدرسية لطلاب مدرسة عائشة أم المؤمنين المجانية

 

 

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أقام نادي روتاري صيدا حفل عشاء في استراحة صيدا السياحية يعود ريعه لدعم رسالة جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ، حضره نائب رئيس الجمعية الدكتور حسن الشريف وبعض أعضاء المجلس الاداري للجمعية ومديرة مدرسة عائشة أم المؤمنين هنا جمعة وجمع من الشخصيات، وحضر عن الروتاري : نائب محافظ المنطقة 2452 احمد الحسيني ومساعد المحافظ محمد شرف الدين والمحافظ السابق الشيخ جميل معوض ورئيسة نادي روتاري صيدا المحامية مايا غسان المجذوب وأسرة النادي وروتاريين من نواد روتارية مختلفة.

 وتخلل الحفل منح الرئيس السابق لروتاري صيدا الدكتور باسم رملاوي ورئيس نادي روتاري عاليه ويست طلال نصر الدين وسام بول هاريس  وهو ارفع درجة تكريم في الروتاري تقديرا لخدماتهما لنادي روتاري صيدا

المجذوب

 القت رئيسة النادي المحامية مايا غسان المجذوب كلمة قالت فيها: ان سبب هذا اللقاء العائلي هو بداية تعاون بين نادي روتاري صيدا المستمر بتقديم الخدمة منذ العام 1954 دون اي كلل وبين جمعية خيرية عريقة وجامعة ،  كانت مقصداً للعلم والمعرفة والتربية السليمة والأخلاق، كانت رمزاً للعطاء والتكافل الاجتماعي، فانتجت طاقات فكرية وابداعية وعلمية واجتماعية، واستحقت ، وعن جدارة، ان تكون منارة صيداوية،ان تكون ارثاً انسانياً وثقافياً وتربوياً وتاريخياً للمدينة وللوطن .. اتحدث بالتأكيد عن جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا وعن تعاون يهدف لخدمة المدينة وخدمة أهلها والمقيمين فيها عن طريق تقديم منح مدرسية لطلاب تخرجوا بنجاح من مدرسة عائشة أم المؤمنين المجانية التابعة لجمعية المقاصد  وتعذر عليهم للأسف إكمال تعليمهم للمرحلة المتوسطة في احد مدارس المقاصد الخاصة الاخرى، فكانت الجمعية وكالعادة حاضرة لتغطية 50 في المائة من التكاليف وكان روتاري صيدا حاضراً ومبادراً لتغطية الـ50 في المائة الباقية لعدد من الطلاب، ونتمنى ان يكبر هذا العدد مع الوقت ان كان من خلال الروتاري او من خلال المجتمع المدني الناشط الحيوي في المدينة .

وتوجهت المحامية المجذوب بتحية الى جمعية المقاصد ومجلسها الاداري ممثلا برئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب على التجاوب السريع والراقي مع مبادرة الروتاري، وعلى الحماس غير المشروط الذي لا ينم الا عن محبة كبيرة للمقاصد وعن ارادة وعزيمة كبيرة لتحقيق رسالتها النبيلة وايمان كبير بدورها الريادي وايمان اكبر بقدرة المدينة واهلها على المساهمة في تطور هذه الجمعية ونهوضها.

وأضافت المجذوب:ربما اليوم الوقت ليس متاحاً للحديث عن انجازات المجلس الاداري وعن رؤيته الصائبة التي تجلت في كثير من المشاريع النوعية المتميزة ، لكن الوقت دائما مناسب لنؤكد  على ان جمعية المقاصد موجودة في ذاكرتنا الجميلة وتربينا على حبها والانتماء لها ، وهي موجودة بحاضرنا وستبقى اكيد بفضل الطيبين موجودة في مستقبلنا ومستقبل اولادنا واحفادنا .

وتابعت: التحية الثانية اوجهها الى استراحة صيدا السياحية إدارة وعمال ومستخدمين،مديرها السيد علي عيتاني وزميلنا  في النادي السيد روجيه زكنون صاحب الفكرة والمبادرة بتقديم هذه المكان المميز بكلفة بسيطة لإقامة عشاء سنوي يمول مذكرة التفاهم مع المقاصد،وشهر كانون الثاني ،بحسب الاجندة الروتارية،هو شهر الخدمة المهنية التي تميز الروتاري عن كافة المؤسسات التطوعية الموجودة في العالم والزميل روجيه زكنون هو مثال صارخ على ممارسة هذه الثقافة الروتارية  ومثال ناجح لقدرتنا على استخدام مهنتنا ووظيفتنا وطاقاتنا ومهاراتنا ونفوذنا وصلاحياتنا لخدمة النادي ولخدمة مجتمعنا ومحيطنا ، فشكرا روجيه زكنون وشكرا استراحة صيدا.

واضافت:التحية الثالثة هي لكل شخص معنا في هذه القاعة لأنه بحضوره يساهم في تمويل المرحلة الأولى من هذا المشروع . وانا ارى وجوها روتارية ووجوها مقاصدية ووجوها صديقة عزيزة . وجميل ان نجتمع معا اليوم لنقضي وقتا جميلاً ، وفي ذات  الوقت نخدم مجتمعنا ونخدم طلاباً لا نعرفهم وربما لا يتاح لنا ان نعرفهم لكن اكيد هذه الخدمة ستحدث فرقاً في  مستقبلهم وحياتهم، هكذا نكون كلنا نطبق شعار الروتاري لهذه السنة "احداث فرق ". كما ان هذا المشروع ربما يكون مصدر الهام وهو دعوة  لكل الجمعيات لأن تضع يدها بيد المقاصد لتحقيق غاياتها واهدافها النبيلة وهكذا نكون بصدد تحقيق  شعار الروتاري للسنة 2018 -2019 "ليكن الروتاري مصدر الهام".

وربما الوقت ليس متاحا اليوم لنتحدث عن تفاصيل مؤتمر الروتاري الرئاسي من 16 الى 18 شباط 2018 في اوتيل الفينيسيا في بيروت برعاية فخامة رئيس الجمهورية وبحضور رئيس الروتاري الدولي  لبحث ومناقشة تأثير مشروع اساسي للروتاري متعلق بالمياه والنظافة الصحية وتاثيره على بناء السلام في المجتمعات ، لكن الوقت دائما  مناسب لنقول ان  عمل الروتاري ومشاريعه الخدماتية تصب في هدف نشر ثقافة السلام في العالم . وما احوجنا اليوم الى بذور سلام في مواجهة العنف والارهاب والتطرف والى بذور سلام للتخفيف من بشاعة هذه الأيام في هذا العالم المجنون جدا جدا.

وختمت المجذوب بتوجيه التحية الرابعة لنادي روتاري صيدا منوهة بالروح التطوعية العالية وروح الزمالة العالية الموجودة لدى افراده والتي كانت  كفيلة بجعله حاضرا بقوة على الساحة الخدماتية والانمائية للمنطقة. وقالت: مشروعنا اليوم يحقق اهدافا كثيرة اهمها دعم التعليم الأساسي، وربما الوقت ليس  متاحا لنتحدث عن مشاريعنا الحالية والمستقبلية والخطط للسنة الروتارية الراهنة او لنتحدث عن الخدمة فوق الذات هذا الشعار الدائم الذي نلتزم به في روتاري صيدا بشكل دائم وفعلي  ، لكن الوقت دائما متاح ومناسب لنقول ان لبنان يستحق كثيرا... وصيدا مدينتنا الحبيبة تستحق كل الوقت ..وكل الدعم.. وكل الجهد. وان شاء الله نلتقي دائما على الخير ومن اجل الخدمة .وكل سنة وانتم والروتاري والمقاصد وصيدا ولبنان بألف خير .

2018-01-31