الرئيسية / الشباب والرياضة /كرة القدم /كتيبة مخيفة لبرشلونة... ظلام ريال مدريد ومحرز لن يسكت!

لاعبو برشلونة ("رويترز")

جريدة صيدونيانيوز.نت / كتيبة مخيفة لبرشلونة... ظلام ريال مدريد ومحرز لن يسكت!

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / كتيبة مخيفة  لبرشلونة... ظلام ريال مدريد ومحرز لن يسكت!

عبدالناصر حرب المصدر: "النهار" 

إذا كانت الأندية الانكليزية أنفقت نحو 610 ملايين دولار على الصفقات التي أبرمتها خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي انتهت مساء الاربعاء الماضي، فان صفقة انتقال النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة، كانت الأبرز والأكثر اهتماماً في الاعلام.

 

وكان كوتينيو انتقل من ليفربول إلى برشلونة مقابل 160 مليون أورو، لتعويض رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الماضي.

 

لكن برشلونة لم ينجح في الحصول على خدمات فيليبي في تلك الفترة، حيث فشلت كل المحاولات والاغراءات المالية في تغيير قرار "الريدز" بالتخلي عن نجمه، قبل ان تنقلب الامور رأساً على عقب ويسمح النادي الانكليزي للاعبه بالمغادرة إلى كتيبة برشلونة.

 

ولم تكن صفقة كوتينيو الابرز لبرشلونة، الذي سعى إلى إيجاد بديل لخافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع، وهو حقق مراده بتعاقده مع الكولومبي ييري مينا من بالميراس البرازيلي مقابل 11.8 مليون أورو.

 

انفراج رونالدو المُدمّى وغوارديولا "المجرم" وبرشلونة لإعادة التاريخ

وفي وقت عزز برشلونة صفوفه بلاعبين مميزين، كان ريال مدريد يمارس هوايته خلال فترة الانتقالات الشتوية، والمتمثلة بعدم إبرام أي صفقة، رغم ان الفريق يمر بفترة صعبة ونتائج متذبذبة، وهو الذي تلقى صدمة قوية بخروجه من الدور ربع النهائي لكأس ملك اسبانيا على يد ليغانيس

وخيم الظلام على تاريخ ريال مدريد في "الميركاتو الشتوي" في السنوات الاخيرة، وتحديداً منذ عام 2015، حين ضم لوكاس سيلفا ومارتن أوديغارد، اللذين تمت اعارتهما.

 

وذكر موقع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية ان آخر نجاح حققه ريال مدريد في سوق الشتاء كان عام 2007، عندما تعاقد مع مارسيلو، الذي أثبت انه أحد افضل المدافعين في العالم، إضافة إلى فرناندو غاغو وغونزالو هيغواين.

 

وبالنسبة إلى باقي الاندية الاسبانية، حسم أتلتيكو مدريد تعاقده مع لاعبه السابق دييغو كوستا، قادماً من تشيلسي الانكليزي مقابل 60 مليون أورو، كما تعاقد مع الاسباني فيتولو من إشبيلية (37.5 مليون أورو)، بينما ضم فالنسيا الفرنسي فرانسيس كوكلان من أرسنال، وضم إشبيلية البرازيلي غييرمي أرانا وروكي ميزا وساندرو وجانباولو باتزيني.

 

بدوره، انتقل مارك بارترا من دورتموند إلى ريال بيتيس مقابل 15 مليون أورو.

 

إلى الدوري الانكليزي، أنفقت الأندية الإنكليزية نحو 430 مليون جنيه إسترليني على الصفقات الجديدة، مسجلة رقماً قياسياً يقارب ضعف الرقم القياسي السابق في عام 2011.

 

وبلغ حجم الإنفاق في موسم 2017 ـ 2018 1.9 مليار جنيه إسترليني، وهو ما يتجاوز الرقم القياسي المسجل في الموسم الماضي وهو 1.4 مليار، وفق إحصائية صادرة عن إحدى مجموعات خدمات الأعمال الرياضية في إنكلترا.

 

وطبعاً، كان معظم الانفاق من الاندية الكبرى، أي "قطبي" مانشستر وتشيلسي وارسنال وتوتنهام وليفربول، علماً ان الاخير أبرم أعلى صفقة بضمه مدافع ساوثهامبتون فيرجيل فان ديك، الذي أصبح أغلى مدافع في العالم، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

 

وكانت صفقة انتقال المهاجم الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ من بوروسيا دورتموند الالماني إلى ارسنال، الابرز في الايام الاخيرة من فترة الانتقالات، حيث رحل مقابل نحو 56 مليون جنيه إسترليني.

 

 

 

وقبل ساعات من إعلان ارسنال تعاقده رسمياً مع أوباميانغ، رصدت بعض وسائل الإعلام الألمانية صوراً للفهد الغابوني في المطار، وهو يركب سيارة ذهبية فارهة من نوع "رنج روفر سبورت".

 

وأشار موقع صحيفة "الصن" البريطانية إلى أن أوباميانغ يمتلك هذه السيارة، التي يصل سعرها إلى نحو 150 ألف إسترليني، مضيفاً أن هذه السيارة تتميز بغلافها الذهبي، كما أن هذا النوع من السيارات امتلكه كريستيانو رونالدو ولوكاس ليفاندوفسكي سابقاً.

 

وفي الصفقات الاخرى، ضم تشيلسي الفرنسي أوليفييه جيرو من أرسنال، والانكليزي روس باركلي من إيفرتون، والبرازيلي - الإيطالي ايمرسون بالمييري من روما.

 

بدوره، تعاقد مانشستر سيتي مع إيمريك لابورت من أتلتيك بلباو مقابل 80 مليون دولار، بينما ضم توتنهام البرازيلي لوكاس مورا من باريس سان جيرمان (25 مليون جنيه إسترليني)، في حين رحل التشيلي أليكسيس سانشيز من ارسنال الى مانشستر يونايتد، في وقت انضم الارميني هنريك مخيتاريان إلى "المدفعجية".

 

 

 

ومن إنكلترا إلى ألمانيا، لم تبرز أي صفقة، باستثناء تلك المتوقعة التي حصلت بين شالكه وبايرن ميونيخ، من خلال انتقال نجم الأول الالماني ليون غوريتسكا إلى الثاني.

 

وفي باقي الانتقالات، ضم بايرن أيضاً الالماني ساندرو فاغنر من هوفنهايم (13 مليون أورو)، بينما ضم شتوتغارت النجم الالماني ماريو غوميز من فولفسبورغ (3 ملايين أورو).

 

وكان لشالكه حصة جيدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعدما ضم الالماني مارك اوث من هوفنهايم، والغاني عبدالرحمن "بابا" من تشيلسي والكرواتي ماركو بياتشا من جوفنتوس، فيما اكتفى دورتموند بالسويسري مانويل أكانجي من بازل (21.5 مليون أورو).

 

وفي إيطاليا، انضم الاسباني رافينيا من برشلونة الى انتر ميلان على سبيل الاعارة، وكذلك ضم النادي الايطالي الارجنتيني ليساندرو لوبيز من بنفيكا البرتغالي، بينما تعاقد فيورنتينا مع الفرنسي براين دابو من سانت اتيان.

 

وأخيراً، إلى الدوري الفرنسي، حيث ضم بارس سان جيرمان السنغالي ديافرا ساكو من وست هام الانكليزي وكذلك ضم لاسانا ديارا، بينما تعاقد موناكو مع الايطالي بييترو بيليغري من جنوى الايطالي (25 مليون أورو).

 

محرز لن يسكت!

 

 

 

في وقت حقق كوتينيو حلمه بالانتقال الى برشلونة، يبدو ان لاعب ليستر سيتي رياض محرز سيرفع راية العصيان، بعدما رفض ناديه منحه بطاقة الانتقال الى مانشستر سيتي مقابل 65 مليون إسترليني.

وذكر موقع صحيفة "الصن" البريطانية ان الجزائري لم يتدرب، أمس الخميس، مع فريقه، حيث يمر بحال اكتئات قوية، وهدد بالتمرّد على ناديه، الذي طالب بـ95 مليون إسترليني.

وأورد الموقع الالكتروني لشبكة "سكاي سبورتس" ان سيتي تقدم بعرض ثالث لضم محرز تبلغ قيمته 55 مليون جنيه استرليني (78 مليون دولار) في اليوم الاخير للانتقالات.

ولو نجح ليستر سيتي في ضم النجم الجزائري بهذا المبلغ، كان سيصبح أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم، متفوقا على المصري محمد صلاح، الذي انتقل الصيف الماضي من روما الايطالي الى ليفربول الانكليزي مقابل 39 مليون جنيه استرليني.

2018-02-02




الوادي الأخضر