الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /المنتخب الإسباني مهدّد بالغياب عن كأس العالم!

لاعبو المنتخب الاسباني ("أ ف ب")

جريدة صيدونيانيوز.نت / المنتخب الإسباني مهدّد بالغياب عن كأس العالم!

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / المنتخب الإسباني مهدّد بالغياب عن كأس العالم!

المصدر: "أ ف ب"

اتفق الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم (فيفا) مع الحكومة الاسبانية على ضرورة توضيح وضع الاتحاد الاسباني للعبة في أقرب فرصة ممكنة، لتفادي احتمال حرمان المنتخب من المشاركة في #كأس_العالم في #روسيا الصيف المقبل.

وكان "فيفا" حذر في كانون الاول الماضي الاتحاد الاسباني من مغبة أي تدخل سياسي في شؤونه، ما سيؤدي الى معاقبته بالايقاف وحرمانه من المشاركة في المونديال.

وتأزم وضع الاتحاد الاسباني بعد اتهام رئيسه السابق انخل ماريا فيار بالتورط في فضيحة فساد، ثم باعتقاله في تموز الماضي لاسبوعين، قبل ان يتم الافراج عنه.

 

وما دفع "فيفا" الى توجيه تحذيره الى نظيره الاسباني، اعلان المجلس الاعلى للرياضة التابع للحكومة الاسبانية تأييده اجراء انتخابات رئاسية جديدة في الاتحاد.

وعقد اجتماع، أمس الاثنين، في مدريد بين امين عام "فيفا" السنغالية فاطمة سامورا من جهة ووزير الرياضة الاسبانية اينيغو منديز دو فيغو ورئيس المجلس الاعلى للرياضة خوسيه رامون ليتي والرئيس الموقت للاتحاد خوان لويس لاريا من جهة اخرى.

وجاء في بيان بعد الاجتماع: "ان الوفدين اتفقا على ضرورة توضيح الوضع الاستثنائي للاتحاد الاسباني بالوسائل القانونية في اسرع وقت ممكن"، مؤكدا ان المحادثات حصلت في اجواء من التعاون الكامل.

وقال الرئيس الموقت للاتحاد الاسباني من جهته انه "مقتنع بعدم وجود اي خطر" يهدد مشاركة اسبانيا في كأس العالم.

2018-02-06