الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /وقفة تضامنية مع موظفي تعاونية موظفي الدولة في سراي صيدا بمشاركة المحافظ ضو

محافظ الجنوب منصور ضو متوسطا الموظفين خلال الاضراب في سراي صيدا الحكومي / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / وقفة تضامنية مع موظفي تعاونية موظفي الدولة في سراي صيدا بمشاركة المحافظ ضو

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / وقفة تضامنية مع موظفي تعاونية موظفي الدولة في سراي صيدا بمشاركة المحافظ ضو 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

بدأ موظفو  تعاونية موظفي الدولة بدأوا اضرابا مفتوحا، احتجاجا على عدم اعطائهم الدرجات الثلاث اسوة بباقي موظفي الادارة العامة. ونفذ رؤساء الوحدات الادارية في مركز محافظة لبنان الجنوبي ظهر اليوم وقفة تضامنية مع زملائهم موظفي التعاونية امام مقرها في سراي صيدا الحكومي.

ضو

انضم الى الاعتصام محافظ الجنوب منصور ضو الذي كانت له كلمة، اعرب فيها عن "التضامن الكامل مع موظفي التعاونية، وقال: "لا نستطيع الا ان نكون مع نيل موظفي التعاونية كل الحقوق المترتبة، وخصوصا في الجنوب، الذين أثبتوا كل جدارة وفعالية. وهم اذا أضربوا فاننا نتأثر نحن جميعا كموظفين. نتمنى ان يأخذ الجميع حقوقهم اسوة بنا وبكل موظفي الدولة، لأن العمل الذي يقومون به والتضحيات التي يقدمونها معنا يستحقون عليها كل خير. نتمنى ان لا يطول هذا الاضراب حتى لا ينعكس علينا وعلى عائلاتنا وأولادنا، لأنه اذا استمر فإن هناك مشكلة حقيقية. ونأمل ان تؤخذ هذه الأمور بعين الإعتبار وتحل بسرعة قياسية حفاظا على المصلحة العامة اولا وعلى مصالح الموظفين في الدرجة الثانية".

 

السن

من جهتها، قالت رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن: "ان التعاونية هي مؤسسة عامة ادارية يخضع موظفوها لقانون الموظفين مثله مثل كل موظفي الادإرة، لدينا نظام تقاعد ويطبق علينا نظام خاص بالموظفين، فلماذا حرماننا من الدرجات الثلاث. لا نعرف من فسر القانون على انه لا يحق لنا 3 درجات اسوة بكل موظفي الادارات، نحن موظفي التعاونية الذين نلبي حاجات كل الموظفين يريدون ان يعطونا اقل من غيرنا بـ3 درجات، فهل هكذا يكافأ الموظف النشيط والنظيف والمثابر والكفوء؟. نحن لا نريد أن يكافئنا أحد، نحن نقوم بواجباتنا ولكن على الأقل لا يحرمونا حقوقنا بل ليعاملونا مثل جميع الموظفين".

 

اضافت: "هناك مادة في البند الرابع من قانون السلسلة تقول ان اي موظف يوازي راتبه راتب اي موظف في الإدارة العامة ممنوع بعد السلسلة ان لا يكون راتبه مثل راتب الموظف الآخر".

 

واشارت الى ان "هناك 350 الف منتسب للتعاونية يستفيدون من التعاونية، وقالت: "لسنا هواة اضراب مفتوح ولا نقف في وجه موظفين مثلنا مثلهم، ولا يهن علينا اي موظف أو استاذ، ولكنهم لا يقبلون ان نكون اقل من غيرنا، واكبر دليل انهم يقفون معنا اليوم. نتمنى ان لا يطول الاضراب المفتوح وأن يصل صوتنا الى المعنيين والدولة حتى ينظروا في حقوقنا".

2018-02-15