الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /الرئيس سعد الحريري في مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون : اكدت حق لبنان في استكشاف مواردنا في مياهنا الاقليمية

الرئيس سعد الحريري مصافحا وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون( دالاتي ونهرا) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس سعد الحريري في مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون : اكدت حق لبنان في استكشاف مواردنا في مياهنا الاقليمية

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / الرئيس سعد  الحريري  في مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون : اكدت حق لبنان في استكشاف مواردنا في مياهنا الاقليمية

 

 أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون في السراي الحكومي، "ان الديموقراطية ستتمثل بالإنتخابات القادمة".

وقال: "أبلغت تيلرسون أننا ملتزمون بالنأي بالنفس ونريد أفضل العلاقات مع الدول العربية".

اضاف: "أكدت لتيرلسون ان القطاع المصرفي متين ويمثل ركنا اساسيا لاقتصادنا ومتمسك بالقوانين الدولية".


وقال: "نريد وقف إطلاق نار دائم مع إسرائيل، وطلبت من تيلرسون العمل لإبقاء الحدود الجنوبية هادئة".

وتابع: "أكدت لتيلرسون حق لبنان في استكشاف مواردنا الطبيعية في مياهنا الاقليمية"، مشيرا الى ان "إسرائيل تنتهك أجواءنا وتزيد بالخطاب التصعيدي".

وقال الحريري: "نحن مع التهدئة، والمنطقة بحاجة ماسة الى هذا النوع من السياسة. وبالنسبة إلينا الحوار وحل المشاكل بين الاطراف اللبنانية هو الوسيلة الأفضل لحل المشاكل".

واكد ان على "المجتمع الدولي تقديم المساعدة ايضا للبنان، وليس فقط اميركا اذ اننا نقدم خدمة كبيرة لهذا المجتمع بإستضافتنا مليون ونصف مليون نازح".

تيلرسون
من جهته، اعلن تيلرسون "ان الزيارة هي فرصة للتأكيد على الروابط الوثيقة بين البلدين ولبحث ما يمكن فعله للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة".

واكد "اننا ملتزمون بمساعدة لبنان والشعب اللبناني للازدهار من خلال الثروات الطبيعية وبالاتفاق مع الجيران".

واشار الى ان "رسالة الولايات المتحدة هي أننا نقف بشدة الى جانب لبنان ومؤسساته الشرعية"، وقال: "ندعم القوات الدولية العاملة في لبنان ونعمل مع الجيش في مواجهة "داعش" و"القاعدة".

اضاف تيلرسون: "نعتبر "حزب الله" منظمة إرهابية ولا نفرق بين أذرعته السياسية والعسكرية والجيش اللبناني هو الوحيد المخول الدفاع عن لبنان"، مؤكدا ان "على "حزب الله" وقف أنشطته في الخارج".

وقال: "من المهم أن يصل لبنان وإسرائيل إلى اتفاقية في مسألة الحدود البحرية ولم نطلب من أي من الطرفين التخلي عن أي شيء لكن طلبنا إيجاد حلول".

واكد ان "على المسؤولين في لبنان التمسك بسياسة النأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية".

وشدد تيلرسون على "معالجة أوجه الخلل في الاتفاق النووي"، وقال: "لن أجزم بأننا سننسحب منها".

2018-02-16

دلالات: