الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الرئيس نبيه بري أعلن أسماء مرشحي حركة أمل للإنتخابات النيابية: أدعو لالتزام اللوائح التي تجمعنا مع حزب الله وبقية الحلفاء

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس نبيه بري أعلن أسماء مرشحي حركة أمل للإنتخابات النيابية: أدعو لالتزام اللوائح التي تجمعنا مع حزب الله وبقية الحلفاء

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس نبيه بري أعلن أسماء مرشحي حركة أمل للإنتخابات النيابية:  أدعو لالتزام اللوائح التي تجمعنا مع حزب الله وبقية الحلفاء

وكالات 

شكر رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ خلال المؤتمر الصحافي للاعلان عن برنامج كتلة التنمية والتحرير الانتخابي :"اللبنانيين ومن كل الطوائف والمذاهب والفئات، لثقتهم بخياراتنا التي جعلتنا نقرر مضمون لوائحنا. في كل الانتخابات التي جرت الى اليوم وهذه الثقة التي لن تهتز لأننا كنا وسنبقى مسؤولين أمامكم وعنكم"، مشيرا الى انه "استكمالا لمسيرتنا السابقة أدعوكم أيها الاهل الى الالتزام بلائحتنا التي ستعلن فيما بعد، مع كتلة الوفاء للمقاومة وغيرهم من الحلفاء حسب المناطق الانتخابية. وانتخاب مكوناتها لنستكمل مسيرتنا وحركتنا نحو الافضل ولنتابع معا تنفيذ التزامتنا التي تحفظ صيغة العيش المشترك والحوار وحفظ التاريخ. ولأجل هذا نضع أمامكم برنامجنا الانتخابي الذي ككل بلدان العالم نحاسب أنفسنا عليه ويجب أن نحاسب من قبلكم ايضا".

 

وأكد بري أنه "على رأس برنامجنا الانتخابي الالتزام بالدستور ووثيقة الوفاق الوطني. وحفظ وحدة وسيادة لبنان بمواجهة الاطماع الاسرائيلية ووجهها الاخر المتمثل بالارهاب والانخراط في العمليات الدولية لتجفيف مصادره والتصدي لادوات الجريمة المنظمة التي تحاول اختراق الامن الوطني وافساد الاجيال بالمخدرات"، مؤكدا "السعي لتشكيل الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية" بالاضافة الى " زيادة عتيد وعتاد الجيش وتعزيز قوة وادتور الاجهزة الامنية.ولتمسك بالمعادلة التي ارساها المثلث الماسي، الجيش والشعب والمقاومة وبمشروع المقاومة التي اسسها السيد موسى الصدر والتي لا تزال تتصدى للارهاب على مختلف الحدود. ونؤكد تمسكنا بسيادتنا الوطنية وتحرير الاجزاء المحتلة في مزارع شبعا وكفرشوبا وقرية الغجر، ورفض الانتهاكات لااسرائيلية وتمسكنا بالنقط البرية الـ13 المختلف عليها، وندعو الامم المتحدة والدول المعنية الى استكمال جهودها لترسيم الخط البيض البحري لحفظ حقوقنا في الموارد الطبيعية البحرية"..

 

ولفت بري الى اننا "سنخصص جهدا من مهماتنا لمتابعة موضوع استخراج موارد لبنان من نفط وغاز في البر والبحر وانشاء الصندوق السيادي وشركة البترول، واعادة انشاء وزارة المغتربين لتتحقق المشاركة السياسية الحقيقية لكل المواطنين، ومشاركة الشباب عبر خفض سن الانتخاب عبر تفعيل المجلس الاعلى للتربية، وتخصيص حصة للمرأة لتعزيز حضورها وتمثيلها النيابي، اذا لا يعقل أن يكون نصف المجتمع نسائي والتمثيل شبه معدوم. مؤكدا "العمل لاصدار التشريعات التي تحدث الدولة وانشاء الحكومة الالكترونية التي تسهل حياة المواطنين وتجدد شباب هيكل الدولة الوظيفي بما يخلق آلاف فرص العمل بالترافق مع لااصلاحات الادارية وتفعيل دور أجهزة الرقابة.

 

وشدد بري على اننا "سنعمل على الرقابة على تطبيق القواينن النافذة وتحديثها مما يمكن من مقاومة الفساد ويمنع الاساءة الى القانون وتحقيق مشاريع تنموية وطنية شاملة في اطار برنامج التنمية المتواونة لا مشاريع بحجم موالاة ومعارضة.واستكمال مشاريع البنى التحتية وتنفيذ الخطط الحديثة للكهرباء واستكمال مشاريع الاتصالات والمشاريع البيئية المتصلة بحل أزمة لانفايات، بالاضافة الى " اصدار عفو عام لا يشمل الارهاب والارهابيين وكل ما يشكل اعتداء على المؤسسات العسكرية.

 

وتابع بري :"فيما خص عالمنا العربي والمنطقة،نؤكد دعمنا الكامل لحق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية. واسرائيل هي العدو وليست الجمهورية الاسلامية الايرانية، واسرائيل تستخدم من يتعامل معها وليس العكس. وفي دعم انشاء حل سياسي للمسألة السورية يعود اليها الاستقرار يحفظها عاصمة للعروربة ودعمنا الكمل لاعادة اعمار العراق، وحلا سياسيا للمسألة اليمنية، ودعم تحقيق هزيمة لارهاب في مصر وليبيا".، مشيرا الى ان " تحرير السيد موسى الصدر ورفيقيه، ستبقى اساسا في عمل لائحتنا وكتلتنا النيابية، ومن أولوياتنا تشكيل لجنة نيابية لمتابعة القضية تشكيل اطار دولة لمتابعة هذه القضية".

 

واعلن بري ان ": اسماء المعتمدين لخوض الانتخابات: الجنوب الثانية: علي خريس عناية عز الدين نبيه بري علي عسيران ميشال موسى، الجنوب الثالثة: أيوب حميد علي بزي ياسين جابر هاني قبيسي علي خليل أنور الخليل قاسم هاشم. البقاع الثانية: محمد نصرالله البقاع الثالثة: غازي زعيتر: جبل لبنان: فادي علامة.

2018-02-19

دلالات: