الرئيسية / أخبار العالم /أمنيات وقضاء وحوادث /18 قتيلا في انفجار سيارتين ملغومتين في مقديشو

18 قتيلا في انفجار سيارتين ملغومتين في مقديشو / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / 18 قتيلا في انفجار سيارتين ملغومتين في مقديشو

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / 18 قتيلا في انفجار سيارتين ملغومتين في مقديشو

النهار

قال مسؤولون إن 18 شخصا قتلوا في انفجار سيارتين ملغومتين في العاصمة الصومالية مقديشو في هجوم أعلنت حركة الشباب الإسلامية المتشددة مسؤوليتها عنه وإن قوات الأمن قتلت خمسة مهاجمين.

وأشارت الشرطة وخدمة الإسعاف إلى إن إطلاق نار اندلع قرب مقر الرئيس وقت الانفجارين.

وقال مدير خدمة (أمين) للإسعاف عبد القادر عبد الرحمن لرويترز "نقلنا حتى الآن 18 قتيلا و20 مصابا آخرين بسبب الانفجارين هذه الليلة".

ولفتت الشرطة إلى إن السيارة الملغومة الأولى انفجرت بعدما اخترق متشددون مشتبه بهم نقطة تفتيش قرب مقر الرئيس بإطلاق النار على أفراد الأمن الذين يحرسونها. ووقع الانفجار الثاني في سيارة ملغومة متوقفة أمام فندق بعيدا عن القصر.

وقال الميجر عمر عبد الله "ترجل المسلحون عندما اقتربوا من القصر، انفجرت السيارة الملغومة الأولى التي قادها انتحاري خارج القصر حيث كان يوجد عدد كبير من جنود الجيش يحرسون الشارع المجاور للقصر". وقالت حركة الشباب إنها قتلت 15 جنديا في هجوم اليوم. ولم يتسن التحقق من ذلك.

وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري باسم الحركة لرويترز "تم تنفيذ عمليتين استشهاديتين استخدمت فيهما سيارتان ملغومتان قرب القصر الرئاسي وقاعدة لقوات الأمن الوطني".

وافاد وزير الأمن محمد أبو بكر أن قوات الأمن سحقت مهاجمي حركة الشباب وقتلت خمسة منهم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عنه قوله "أكد وزير الأمن أن العملية انتهت وأن المتشددين الخمسة الذين نفذوا الهجوم قتلوا بالرصاص".

وقال أبو مصعب إن مقاتلي الحركة لم يُهزموا حتى الآن. واشار شهود إلى أن قوات الأمن طوقت الشوارع المحيطة بالقصر والفندق.

2018-02-24

دلالات: