الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /مهمّة سهلة للكبار في الدوري الأسباني

الاسطورة ليونيل ميسي ("أ ب").

جريدة صيدونيانيوز.نت / مهمّة سهلة للكبار في الدوري الأسباني

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / مهمّة سهلة للكبار في الدوري الأسباني

المصدر: "أ ف ب"

تخوض الفرق الكبيرة مباريات سهلة في المرحلة 26 من #الدوري_الاسباني لـ #كرة_القدم، حيث من المتوقع ان يبقى بعدها الفارق على حاله بين فرق المقدمة.

ويفتتح #ريال_مدريد (حامل اللقب وصاحب المركز الثالث) المرحلة يوم غد الثلثاء في ضيافة اسبانيول، ويستضيف اتلتيكو مدريد (الثاني) ليغانيس، الاربعاء، بينما يحل #برشلونة (المتصدر) ضيفاً على لاس بالماس، الخميس.

 

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 65 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام اتلتيكو مدريد، و14 نقطة أمام ريال مدريد.

 

وحققت الفرق الثلاثة الاولى انتصارات كبيرة في المرحلة السابقة، بدأها ريال مدريد برباعية نظيفة في مرمى الافيس، اتبعها برشلونة بستة اهداف مقابل هدف امام جيرونا، وختمها اتلتيكو مدريد الاحد بخمسة اهداف مقابل هدفين ضد اشبيلية السادس.

 

ويؤكد ريال مدريد تدريجياً استعادته مستواه، بعد ان حقق فوزه الرابع على التوالي والسادس في آخر 7 مراحل (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل)، كما عاد نجمه البرتغالي #كريستيانو_رونالدو الى تألقه بعد بداية موسم صعبة.

 

وسجل رونالدو ثنائية امام الافيس رافعاً رصيده الى 14 هدفاً في 20 مباراة خاضها في البطولة، وكان يمكن ان يسجل ثلاثية، بيد انه فضل منح الفرنسي #كريم_بنزيمة فرصة تسديد ركلة جزاء نجح في ترجمتها الى هدف.

 

واعتبر مدرب الفريق الملكي الفرنسي زين الدين زيدان بعد المباراة انها بادرة "مهمة للغاية. كريم كان بحاجة بعد المباراة التي قدمها، لتسجيل هذا الهدف"، معتبراً أن ما حصل "يظهر أن الأجواء بين اللاعبين جيدة. هناك صلة بينهما. ومن أجل الفوز ومواصلة ما نقوم به، فهذا أمر مهم للغاية".

 

كما وجد الويلزي غاريث بيل طريقه الى الشباك في مباراة الافيس، ليسجل "بي بي سي" (بنزيمة - بيل - كريستيانو) في المباراة نفسها للمرة الأولى منذ 16 نيسان 2016 ضد خيتافي (5-1).

 

واكد زيدان ان "الثقة تعود من خلال تقديم مباريات من هذا النوع".

 

وأشار الى أنه "منذ فوزنا على باريس سان جيرمان، بدأنا نلعب بطريقة أفضل وربما كنا بحاجة الى مباراة من هذا النوع (ضد النادي الباريسي). لكن في الوقت ذاته، قد لا يعني هذا الأمر أي شيء. يتوجب علينا مواصلة سلسلتنا الجيدة ومواصلة لعبنا الجيد. يجب أن نقاتل، نعمل ونعطي كل ما لدينا 100 في المئة".

 

ويعول ريال على الاحتفاظ بلقبه في دوري ابطال اوروبا، لانه خرج من مسابقة الكأس الحلية، وفرصته في الدوري تبدو ضعيفة حتى الان.

 

وفاز ريال على سان جيرمان 3-1 في ذهاب الدور الثاني من دوري الابطال، وسيلتقيان في باريس اياباً في السادس من اذار المقبل.

 

ويسير برشلونة بثبات نحو اللقب معولاً على الشهية التهديفية لنجميه الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين بـ22 هدفاً والاوروغوياني لويس سواريز صاحب 20 هدفاً.

 

وخلافا لريال مدريد، فان برشلونة ينافس على ثلاث جبهات، حيث يسعى الى احراز الثلاثية للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2009 و2015.

 

وفضلاً عن اقترابه من لقب " لا ليغا"، سيخوض برشلونة نهائي مسابقة الكأس المحلية ضد اشبيلية في 21 نيسان المقبل، ساعيا الى لقبه الرابع على التوالي، كما يستضيف تشيلسي (بطل انكلترا) في "كامب نو" في 14 اذار المقبل في اياب الدور الثاني لدوري الابطال، بعد ان انتزع له ميسي التعادل 1-1 ذهاباً في لندن.

 

 

 

من جهته، يقدم اتلتيكو مدريد باشراف مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني مستويات ثابتة توجها مساء الاحد بفوز عريض على اشبيلية سادس الدوري، منها ثلاثية لمهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان.

 

وقال غريزمان بعد تسجيله "الهاتريك" الثالث له في الدوري: "سعيد بعمل الفريق والاهداف التي سجلتها، والاهم هي العلامة الكاملة. نحن نحاول الفوز بكل المباريات المتبقية لنا"، مضيفا "نهدف الى التتويج باللقب وبالتالي نسعى الى الفوز بكل المباريات".

 

وهذا الفوز الخامس على التوالي لاتلتيكو مدريد والسابع في مبارياته الثماني الاخيرة، التي لم يذق فيها طعم الخسارة.

 

وينافس اتلتيكو مدريد ايضاً على لقب مسابقة الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ"، وأوقعته قرعة ثمن النهائي المقرر الشهر المقبل في مواجهة لوكوموتيف موسكو الروسي.

 

وفي باقي المباريات، يلعب الثلثاء جيرونا مع سلتا فيغو، والاربعاء اتلتيكو بلباو مع فالنسيا، وملقة مع اشبيلية، وخيتافي مع ديبورتيفو لاكورونيا، وايبار مع فياريال، والخميس ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، والافيس مع ليفانتي.

2018-02-26

دلالات: