الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /ميسي يعبّد طريق برشلونة نحو اللقب بالهدف الـ600

نجم برشلونة ليونيل ميسي محتفلاً بالهدف في مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز) نجم برشلونة ليونيل ميسي محتفلاً بالهدف في مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)

جريدة صيدونيانيوز.نت / ميسي يعبّد طريق برشلونة نحو اللقب بالهدف الـ600

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / ميسي يعبّد طريق برشلونة نحو اللقب بالهدف الـ600

(أ ف ب)

عبّد المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي طريق فريقه برشلونة المتصدر نحو لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بقيادته الى الفوز على ضيفه اتلتيكو مدريد الثاني 1-0 على ملعب «كامب نو» الاحد في قمة المرحلة السابعة والعشرين؛ وسجل ميسي هدف المباراة الوحيد من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 26، مسجلا هدفه الرقم 600 في مسيرته الاحترافية.

وابتعد برشلونة في صدارة الترتيب بفارق 8 نقاط عن اتلتيكو، الذي يتقدم بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد الثالث وحامل اللقب الفائز على خيتافي 3-1. ويأتي تغريد برشلونة في الصدارة قبل عشرة ايام من استقباله تشلسي بطل انكلترا على الملعب عينه في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد ان تعادلا ذهابا 1-1 في لندن. ويحارب برشلونة ايضا على جبهة كأس اسبانيا، وسيخوض النهائي في 21 نيسان ضد اشبيلية حيث يسعى الى لقبه الرابع على التوالي في المسابقة.

ودفع ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة بنجمه البرازيلي كوتينيو المنتقل من ليفربول الانكليزي مطلع العام اساسيا، فشكل مع اندريس اينييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس خط وسط الفريق، خلف ثنائي الهجوم المرعب المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغواياني لويس سواريز. في المقابل، اعتمد الارجنتيني دييغو سيميوني على المهاجم المتألق الفرنسي انطوان غريزمان الى جانب دييغو كوستا، وعلى نجومه التقليديين في الدفاع والوسط للحد من خطورة هجمات برشلونة.

بدأت المباراة بسعي برشلونة الى السيطرة على المجريات واعتماد اتلتيكو مدريد على اقفال منطقته بدفاع محكم والانطلاق بهجمات مرتدة. وتأخرت اولى الفرص الفعلية الى الدقيقة 21 حين تخلص ميسي من ثلاثة لاعبين وسدد كرة بيسراه سهلة في متناول الحارس السلوفيني يان اوبلاك. لكن ميسي لم يتأخر في افتتاح التسجيل، فحصل على ضربة حرة على بعد نحو 20 مترا ثم سدد كرة رائعة في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى اوبلاك الذي لمسها من دون ان يتمكن من ابعادها في الدقيقة 26. وهذا الهدف الرابع والعشرون لميسي في صدارة ترتيب الهدافين والـ600 في مسيرته مع برشلونة، فريقه الوحيد، والمنتخب الوطني.

واضطر فالفيردي الى اجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 35 بخروج اينييستا لاصابته في الفخذ اليمنى ودخول البرتغالي اندري غوميز بدلا منه. واوضح برشلونة على تويتر ان «اندريس انييستا يعاني من تمزق في العضلة الضمة للفخذ اليمنى»، مشيرا الى انه سيجري فحوصا اضافية لتحديد دقيق للاصابة.

وواصل برشلونة سيطرة شبه مطلقة على الشوط الاول، في ظل غياب لافت لاي محاولة من اتلتيكو، حتى ان غريزمان وكوستا لم يشكلا اي خطورة على مرمى الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن. وكان اداء اتلتيكو مغايرا في الشوط الثاني، فبدأه مهاجما بحثا عن التعادل لكن مع محاولات خجولة خاصة من كوستا وغريزمان. ونشط برشلونة في الدقائق الاخيرة من المباراة وكانت له اكثر من محاولة عبر ميسي وسواريز الذي كاد يضيف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع لكن كرته مرت قريبة جدا من القائم الايسر.

2018-03-05

دلالات: