الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : صالح خلال استقباله وفدا بلغاريا في غرفة تجارة صيدا : لزيادة ثقة المستهلك البلغاري بالمنتجات الغذائية وخاصة الجنوبية منها

محمد صالح مستقبلا الوفد البلغاري في غرفة تجارة صيدا والجنوب / صيدونيانيوز.ت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : صالح خلال استقباله وفدا بلغاريا في غرفة تجارة صيدا : لزيادة ثقة المستهلك البلغاري بالمنتجات الغذائية وخاصة الجنوبية منها

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / صالح خلال استقباله وفدا بلغاريا في غرفة تجارة صيدا : لزيادة ثقة المستهلك البلغاري بالمنتجات الغذائية وخاصة الجنوبية منها

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

تحت عنوان فرص اﻻعمال واﻻستثمار في بلغاريا نظم مجلس اﻻعمال اللبناني البلغاري  ندوة في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقر  الغرفة في مدينة صيدا  برعاية رئيس الغرفة محمد حسن صالح  ، حضرها اضافة لصالح رئيس مجلس اﻻعمال اللبناني البلغاري احمد محي الدين علاء الدين ، رئيسة قسم اﻻستثمار في وكالة تنمية اﻻستثمارات في صوفيا ناديا سلطانوفا ،عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة ، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف ،  رئيس جمعية تجار النبطية جهاد جابر وعدد من اعضاء الهيئة اﻻدارية في الجمعية ،  وعدد من رجال اﻻعمال والصناعيين واصحاب القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب اللبناني .

رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح القى كلمة استهلها بالترحيب بالوفد البلغاري و برئيس مجلس الاعمال اللبناني البلغاري واعضاء الوفد المرافق في مدينة صيدا .

 وقال في كلمته : يسعدني أن اشارك في هذه الندوة التي تتناول فرص الاستثمار وفتح اسواق للشركات اللبنانية في بلغاريا،  الدولة الصديقة التي تربطنا بها علاقات اقتصادية وثقافية وتجارية وسياحية .

 واضاف : يهمني أن اذكر ان هناك حوالي ثلاثمئة شركة لبنانية تاسست في بلغاريا من العام 1989 ولغاية اليوم، بينها شركات يملكها لبنانيون بالكامل واخرى مشتركة بين لبنانيين وبلغاريين. وهذا يدل على أهمية دور الجالية اللبنانية الفاعل في بلغاريا، والذي يساهم في تمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ولفت صالح الى  أن التبادل التجاري بين بلدينا لا يزال ضعيفا. فالصادرات اللبنانية  الى بلغاريا لم تتخط اثني عشر مليون دولار عام 2016 مقابل واردات من بلغاريا بلغت حوالي 126 مليون دولار.

مشددا على أن معظم الاستثمارات اللبنانية في بلغاريا هي في مجال الصناعات الغذائية ، علينا ان نسعى الى الاستفادة من ذلك وزيادة ثقة المستهلك البلغاري بالمنتجات الغذائية وخاصة الجنوبية منها. داعيا الى السعي لزيادة حجم كافة الصادرات اللبنانية الى بلغاريا

وأكد صالح على ان غرفة صيدا والجنوب تسعى الى تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الاعمال الجنوبيين ونظرائهم في الدول الصديقة وحيث تتواجد جاليات لبنانية .

 مشددا على اهمية  التنسيق مع مجلس رجال الاعمال اللبناني البلغاري والجالية اللبنانية في بلغاريا من اجل تمتين التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين ، خاصة وان هناك فرص استثمارية واعدة في كل من لبنان وبلغاريا في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة والمعلومات والتكنولوجيا، يمكن العمل عليها بشكل مشترك للاستفادة من الخبرات والمزايا التفضيلية لكل طرف.

ومؤكدا في ختام كلمته على ان هذا اللقاء يسهم في تعزيز آليات التعاون بين لبنان وبلغاريا

بدوره رئيس مجلس اﻻعمال اللبناني البلغاري احمد محي الدين عﻻء الدين  القى كلمة شرح فيها افاق اﻻستثمار في بلغاريا وجدواها اﻻقتصادية .

كما قدمت رئيسة قسم اﻻستثمار في وكالة تنمية اﻻستثمارات في صوفيا ناديا سلطانوفا شرحا مصورا عن مجاﻻت اﻻستثمار في بلغاريا وصوفيا .

2018-03-14

دلالات:



الوادي الأخضر