الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /الرئيس الحريري في منتدى المال والأعمال: ذاهبون إلى مؤتمر سيدر برؤية متكاملة للاستقرار والنمو

الرئيس سعد الحريري / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري في منتدى المال والأعمال: ذاهبون إلى مؤتمر سيدر برؤية متكاملة للاستقرار والنمو

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس الحريري في منتدى المال والأعمال: ذاهبون إلى مؤتمر سيدر برؤية متكاملة للاستقرار والنمو

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أعلن رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري، في كلمة القاها في "منتدى المال والأعمال" الذي تنظمه شركة "كونفكس" في فندق فينسيا، "ان المطلوب هو أن نفكر من الـ 10 سنوات أو الـ 15 سنة المقبلة وليس كل سنة بسنة".

وقال: "نحن ذاهبون إلى مؤتمر "سيدر" برؤية متكاملة للاستقرار والنمو ولعرض رؤيتنا للبرنامج الاستثماري، وهدفنا تأمين تمويل للفترة الأولى للبرنامج التي تمتد على 5 سنوات"، مشيرا الى "اننا قطعنا شوطا كبيرا في مسألة الإصلاحات المالية ونتوقع استكمال هذا الإنجاز في موازنة 2018".

واكد ان "الجهد الذي بذل في اللجنة الوزارية يؤكد أن هناك إرادة لدى جميع اللبنانيين للتصحيح المالي"، وقال: "الإصلاحات القطاعية المرتبطة بالبرنامج الاستثماري لا تقل أهمية عن الإصلاحات الأخرى وهي تؤمن استمرارية المشاريع".

وأعلن انه "خلال مناقشات لجنة المال للموازنة كان همنا الموازنة بين تخفيض حجز النفقات ومنح القطاعات الاقتصادية بعض الحوافز وتخفيف الضريبة على القطاع الخاص والمواطنين".

واكد ان "الاصلاحات القطاعية المرتبطة بقطاعات يشملها البرنامج الاستثماري هي جزء من رؤيتنا لأنها تؤمن استدامة المشاريع التي سيتم تنفيذها".

وقال: "هناك نية جدية لدى المجتمع الدولي لمساعدة لبنان وعلينا ان نساعد أنفسنا"، مشيرا الى ان "لدينا مشاريع بقيمة 3 الى 4 مليار يمكن ان تنفذ بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، فالقطاع الخاص هو صمام امان للبنان وهو العمود الفقري لاقتصاده".

من جهته،  اعتبر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن "حرص الحكومة على إقرار موازنة العام 2018 سيساهم في تدعيم الثقة وهو ما يتماشى مع نصائح البنك الدولي لتخفيض العجز"، مضيفاً : "هدفنا الأساسي هو استقرار الليرة اللبنانية ونحن نؤكد على هذا الاستقرار. ونأمل أن يأتي مؤتمر "سيدر" بمزيد من الاستثمارات الخارجية وهو ما يحسن النمو ويزيد من فرص العمل".

 

2018-03-20

دلالات: