الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: لقاء موسع في صيدا القديمة لتأهيل القطاع السياحي والفندقي برعاية بلدية صيدا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة وDPNA

لقاء موسع في صيدا القديمة لتأهيل القطاع السياحي والفندقي برعاية بلدية صيدا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة وDPNA( تصوير رئيفة الملاح ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: لقاء موسع في صيدا القديمة لتأهيل القطاع السياحي والفندقي برعاية بلدية صيدا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة وDPNA

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: لقاء موسع  في صيدا القديمة  لتأهيل القطاع السياحي والفندقي برعاية بلدية صيدا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة وDPNA

 

رئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

عقد لقاء موسع لأصحاب المقاهي والمحلات التراثية في  صيدا القديمة في مقهي سلوم في ساحة باب السراي وذلك  ضمن سلسلة الدورات التدريبية التأهيلية والتثقيفية حول تنشيط الخدمات  السياحية والفندقية التي ترعاها بلدية صيدا  بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وجمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA  .

حضر اللقاء ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر، وعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا ، والمنسق المدرب الفندقي محمد عبدالمنعم، وعدد كبير من أصحاب المقاهي والمحال في صيدا القديمة .

عبدالمنعم

بداية عرض السيد عبدالمنعم لأهمية المشروع التثقيفي ولا سيما وأن مدينة صيدا تزخر بالأثار والمعالم السياحية والتراثية وهنا تكمن أهمية الدورات في جعل أصحاب المؤسسات السياحية والخدماتية والمقاهي يركزون عن نوعية وسلامة الغذاء والإرشادات الفندقية والصحية الواجب إتباعها لدى إستقبال الزوار والوافدين من محليين وأجانب .

ولفت إلى أن هذه الدورات تتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك حيث تشهد المدينة القديمة توافدا كبيرا من الزوار ما يعزز الدعوة لأصحاب المحال من أجل الإستعداد  بالتغيير وأن تكون لديهم الإرادة والعزيمة لرفع مستوى تقديماتهم لتكون نوعيه. وختم شاكر لبلدية صيدا رعايتها للمشروع  ولكافة المؤسسات المتعاونة بهدف إنجاح هذه الدورات.

كزبر

من جهته نقل الأستاذ كزبر تحيات رئيس البلدية المهندس محمد السعودي إلى الحضور منوها بالعمل الذي يقوم به المنسق والمدرب الفندقي الأستاذ عبدالمنعم وبكافة المؤسسات المشاركة والمتعاونة . وقال : إن مدينة صيدا تعني لنا جميعا ولكي نقول اننا نريد وضع صيدا دائما على الخارطة السياحية  والتراثية في لبنان علينا جميعا أن نبرز هذا الوجه الحضاري لصيدا بأبهى حلته سيما وأن السياحة هي الاساس للمدينة .

وأكد على وجوب القيام باعتماد الأسس الصحية السليمة للمأكولات وما يتم تقديمه للسائح وللمواطن على حد سواء وكذلك مراعاة الأسعار لتكون منافسة وتستقطب الحركة السياحية ليس فقط الأجنبية وإنما السياحة الداخلية.

 واختتم اللقاء بمداخلة لعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا الذي أكد بأن هذه الدورات التدريبية ستترافق أيضا مع تأهيل وترميم المؤسسات المشاركة.

 

2018-03-20

دلالات: