الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /أسامة سعد التقى جمعاً من شباب صيدا الناشطين في الحقل العام

الدكتور اسامه سعد مع الشباب خلال اللقاء في صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسامة سعد التقى جمعاً من شباب صيدا الناشطين في الحقل العام

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / أسامة سعد التقى جمعاً من شباب صيدا الناشطين في الحقل العام

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

عقد مساء أمس الخميس الواقع فيه 22-3-2018 لقاء حواري مع الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، المرشح عن دائرة صيدا - جزين للانتخابات النيابية، وذلك في مطعم "ميزونات" في صيدا.

وقد حضر اللقاء مجموعة من الشباب الناشطين في الشأن العام في المدينة.

استهل سعد اللقاء بمداخلة عن دور الشباب في الحياة السياسية، ولا سيما في معركة التغيير كون النظام الطائفي يقضي على آمال الشباب وطموحاتهم مما يدفعهم للهجرة بعد فقدان الأمل في المستقبل.

واعتبر سعد أن هذا النظام لم ينتج سوى الأزمات والفساد في كل المجالات؛ مثل الكهرباء والمياه والنفايات والبطالة والهجرة والصحة، وغيرها الكثير من الأزمات الاقتصادية والمعيشية والبيئية وسواها.

ثم بدأ الحضور بطرح الأسئلة ومناقشة البرنامج الانتخابي. وقد تناولت الأسئلة معظم النقاط في برنامج سعد الانتخابي؛ من قضايا صيدا إلى سائر القضايا الوطنية، من سؤال حول المستشفى التركي في صيدا، إلى ملف العفو العام وملف موقوفي عبرا، ومدى صلاحية المحكمة العسكرية في محاكمتهم، ومن كيفية معالجة أزمة النفايات في صيدا إلى كيفية محاربة الاحتكارات في المجالات الاقتصادية والتجارية والمالية.

ومن وضع المخيمات الفلسطينية وكيفية توفير الحياة اللائقة للفلسطينيين، إلى حق المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي بإعطاء الجنسية لعائلتها. ومن أهمية دعم القطاع الصناعي وتفعيل قانون حماية اليد العاملة اللبنانية، إلى تفعيل المادة 95 من الدستور اللبناني التي تنص على إلغاء الطائفية، إلى مطالبة سعد بدعم الشباب الصيداوي في الوظائف العامة لأن الشباب في صيدا يتعرضون للإقصاء عن الوظائف في الدولة.

ومن السؤال عن قانون الانتخاب وشرحه، إلى طبيعة دعم ثنائي حركة أمل وحزب الله لتحالف سعد - عازار. بالإضافة إلى بعض التساؤلات حول أسباب عدم قيام تحالف مع عبد الرحمن البزري، أو التيار الوطني الحر، إلى زيارة الدكتور علي الشيخ عمار لأسامة سعد منذ أيام قليلة.

من جهته، تحدث الدكتور أسامة سعد عن الأسباب التي دفعته للترشح، فاعتبر أن النضال البرلماني يجب أن يرفد النضال في الشارع. كما تطرق إلى بعض عناوين البرنامج الانتخابي داعياً الشباب إلى مناقشة جدية وحقيقة للبرنامج لأنه قابل للتطوير والزيادة والتعديل.

كان سعد واضحاً وصريحاً في أجوبته المستمدة من برنامجه الانتخابي. ويعتبر هذا اللقاء من أوائل لقاءات سعد الانتخابية. وقد بدأها مع شباب صيدا انسجاماً مع برنامجه الانتخابي الذي دعو للتغيير، ويطالب الجيل الشاب بالانطلاق في معركة التغيير من أجل تحصيل حقوقه المهدورة من قبل السلطة الفاسدة، ومن أجل بناء لبنان السيد الحر المستقل، والدولة المدنية الديمقراطية الحديثة العادلة، دولة الاقتصاد المنتج والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

2018-03-23

دلالات: