الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /تيار الفجر يوجه التحية للرئيس بري لمبادرة التهدئة التي أطلقها بين عباس وهنية

جريدة صيدونيانيوز.نت / تيار الفجر يوجه التحية للرئيس بري لمبادرة التهدئة التي أطلقها بين عباس وهنية

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / تيار الفجر يوجه التحية للرئيس بري لمبادرة التهدئة التي أطلقها بين عباس وهنية

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

صدر عن تيار الفجر البيان التالي :

في ظل التحديات الكبرى التي تهدد القضية الفلسطينية يبدو مشهد اﻻنقسام الفلسطيني الداخلي مؤسف جدا وباهظ التكاليف خصوصا في حلقته اﻷخيرة  التي وقعت خلال زيارة وفد السلطة الفلسطينية الى قطاع غزة. وهذا ما أدى الى مزيد من المخاطر التي ﻻ يستفيد منها اﻻ العدو الصهيوني .

    وقد جاءت مبادرة رئيس المجلس النيابي اللبناني اﻷستاذ نبيه بري الى بذل مساعي التهدئة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة اﻻسلامية حماس اسماعيل هنية، في سياق تأدية الواجب الكفاحي المميز بكل أبعاده العربية واﻻسلامية واﻻنسانية . وتلبية للرغبات الكامنة للأغلبية الساحقة من الجماهير الفلسطينية والعربية واﻻسلامية . ما حتم علينا في تيار الفجر وعلى كل الحريصين على وحدة الصف في مواجهة اﻷخطار الصهيونية واﻷميريكية ، توجيه التحية الى الرئيس بري على مبادرته الخيرة . وذلك على الرغم من انشغاله بالعديد من اﻻستحقاقات اللبنانية الداهمة .

اننا نقدر عاليا للرئيس بري هذه اﻻلتفاتة العربية اﻻسلامية اﻷصيلة ، نأمل من كل قلوبنا وعقولنا بأن تثمر كل مساعي الخير والتهدئة على ساحة فلسطين تماسكا وتعاضدا وعقلانية تسود العلاقات بين شرائح الشعب الفلسطيني وقواه السياسية كافة . لعل ذلك أن يكسر من حدة العنجهية اﻷميركية الصهيونية المتمادية .

2018-03-23

دلالات: