الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /البرازيل تعطل قطار ألمانيا... واسبانيا تذل الارجنتين

لاعبو المنتخب البرازيلي ("أ ب").

جريدة صيدونيانيوز.نت / البرازيل تعطل قطار ألمانيا... واسبانيا تذل الارجنتين

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / البرازيل تعطل قطار ألمانيا... واسبانيا تذل الارجنتين

المصدر: "أ ف ب"

ثأرت #البرازيل لخسارتها الكارثية أمام #ألمانيا في مونديال 2014، بينما سحقت اسبانيا ضيفتها الارجنتين 6-1 في غياب النجم ليونيل ميسي، ضمن الاستعدادات لمونديال روسيا 2018 الصيف المقبل.

وقاد الثنائي كيليان مبابي منتخب فرنسا إلى تعميق جراح منتخب روسيا 3-1، فيما عادلت إيطاليا مضيفتها إنكلترا 1-1 بهدف جدلي في الدقائق الاخيرة.

وحققت البرازيل فوزاً معنوياً على المانيا بهدف على الملعب الاولمبي في برلين امام 72717 متفرجاً، بفضل هدف غابريل جيسوس بكرة رأسية (37).

يذكر ان المنتخب الالماني فشل في الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة بعد تعادله ضد فرنسا وانكلترا واسبانيا وخسارته ضد البرازيل. كما انها الخسارة الاولى لالمانيا منذ سقوطها امام فرنسا بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأس اوروبا عام 2016، والاولى على ارضها منذ سقوطها امام سلوفاكيا 1-3 في أيار 2016.

وكانت المواجهة الاولى بين المنتخبين منذ ان الحقت المانيا خسارة مذلة بالبرازيل في عقر دارها بنتيجة 7-1 في نصف نهائي مونديال 2014 في طريقها لاحراز اللقب العالمي.

وسجل لاعب الوسط إيسكو ثلاثية "هاتريك" فالحقت اسبانيا بضيفتها الارجنتين، التي غاب عنها نجمها المصاب ليونيل ميسي خسارة مذلة 6-1 على ملعب "واندا متروبوليتانو".

وبعد غيابه عن مواجهة ايطاليا الاخيرة (2-0)، بسبب مشكلة عضلية، لم يشارك ميسي، نجم برشلونة الاسباني، للمرة الثانية توالياً.

واهدرت انكلترا الفوز على ايطاليا، الغائبة عن المونديال للمرة الاولى منذ 60 عاماً، في الدقائق الاخيرة بركلة جزاء جدلية وتعادلت معها 1-1 على ملعب ويمبلي أمام 82 الف متفرج في لندن.

واستعاد جيمي فاردي طريق الشباك للمرة الاولى مع المنتخب الانكليزي منذ سنة، في مباراة عجز لاعبو المدرب غاريث ساوثغيت في حسمها، فيما عوضت ايطاليا ومدربها الموقت لويجي دي بياجيو خسارتها بثنائية امام الارجنتين.

وأجرى المدرب ديدييه ديشان تغييرات جذرية على تشكيلة منتخب فرنسا التي خسرت امام كولومبيا 2-3 قبل 4 ايام، وتغلب على مضيفته روسيا 3-1.

وهذه المباراة الاخيرة لفرنسا قبل ان يعلن المدرب ديشان في 15 ايار المقبل تشكيلته النهائية لمونديال الصيف المقبل.

2018-03-28

دلالات:



الوادي الأخضر