الرئيسية / المرأة والمجتمع /الصحة النفسية /دراسة حديثة: ساعات العمل الإضافي المكثفة قد تورد الإنسان المهالك

جريدة صيدونيانيوز.نت / دراسة حديثة: ساعات العمل الإضافي المكثفة قد تورد الإنسان المهالك

صيدونيانيوز.نت / الصحة النفسية /دراسة حديثة: ساعات العمل الإضافي المكثفة قد تورد الإنسان المهالك

توصلت دراسة حديثة جرى نشرها في المجلة الأمريكية للطب المهني American Journal of Industrial Medicine، إلى أن زيادة عدد ساعات العمل الأسبوعي عن 40 ساعة قد يُلحق ضررًا كبيرًا بالصحة.

فقد وجد الباحثون بأن العمل لفترات تتراوح بين 61 إلى 70 ساعة أسبوعيًا يرتبط بزيادة خطر الأمراض التاجية القلبية بنسبة 42 في المائة، وأن العمل لفترات تتراوح بين 71 إلى 80 ساعة يزيد من خطر الأمراض التاجية القلبية بنسبة 63 في المائة.

ومن الجدير ذكره بأن إحصائيات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تشير إلى أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة حول العالم، وأن هناك أكثر من نصف مليون حالة وفاة سنوية بسببها في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.

وكانت دراسة أخرى نُشرت في دورية ذا لانست The Lancet وجدت بأن الموظفين الذين يعملون لساعات طويلة يواجهون خطرًا أعلى للسكتة الدماغية بالمقارنة مع الأشخاص الذين يعملون لساعات ضمن الحدود التقليدية.

ولعل المثير في الأمر أن هذه الساعات الإضافية قد لا تزيد من إنتاجية الموظف لأنها تقلل من فعاليته. ويُذكر في هذا السياق بأن ألمانيا التي تشكل الاقتصاد الأكبر في القارة الأوروبية لا تزيد عدد ساعات العمل الأسبوعي فيها عن 35.6 ساعة.

وعلى الرغم من أن العمل لعدد ساعات أقل قد يبدو مجرد خيار في البداية، إلا أنه من الممكن أن يصبح واقعًا باتباع الخطة التالية: احصل بداية على المزيد من النوم ليلًا، حيث سيمنحك ذلك الطاقة لزيادة إنتاجيتك في النهار ويساعدك على الخروج من العمل بوقت مبكر. قم بعد ذلك بتنظيم مهامك اليومية، وراقب تنفيذها في أثناء اليوم. وتذكر في النهاية بأن إنجازك لأعمالك ضمن الزمن المحدد والعمل لساعات أقل سوف يمنحك المزيد من الوقت للراحة وممارسة هواياتك، وتقليل المخاطر الصحية المرتبطة مع زيادة عدد ساعات العمل على المدى الطويل.

هيلث داي نيوز، جولي ديفس

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=731324

By Julie Davis
HealthDay Reporter

2018-04-07

دلالات: