المجلس البلدي في صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي هنأ بحلول راس السنة الهجرية 1440
الرئيسية / العالم العربي /سياسة /سوريا تحذر من التداعيات الخطيرة للاعتداءات الإسرائيلية

دفاعات الجيش السوري( أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / سوريا تحذر من التداعيات الخطيرة للاعتداءات الإسرائيلية

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / سوريا تحذر من التداعيات الخطيرة للاعتداءات الإسرائيلية

المصدر: وكالة سانا 

  حذرت #سوريا من "التداعيات الخطيرة لاعتداءات كيان الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي السورية ودعمه المستمر للتنظيمات الإرهابية"، مؤكدة أن "العدوان الإسرائيلي على مطار التيفور بريف #حمص ما كان ليتم لولا الدعم للامحدود الذي تقدمه الإدارة الأميركية لهذا الكيان".

وفي رسالة وجهتها وزارة الخارجية السورية إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن اليوم، قالت الوزارة: " أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين 9 نيسان 2018 على الاعتداء مجددا على أراضي الجمهورية العربية السورية عبر قيام طائرات اف 15 إسرائيلية باطلاق صواريخ من الأجواء اللبنانية على مطار التيفور في محافظة حمص حيث تمكن الدفاع الجوي السوري من اسقاط بعض هذه الصواريخ وقد نجم عن هذا الاعتداء استشهاد وجرح عدد من المواطنين السوريين".

وأضافت: "إن الجمهورية العربية السورية تعيد تحذير "إسرائيل" من التداعيات الخطيرة لاعتداءاتها عليها ودعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية المسلحة واستمرار احتلالها للأراضي العربية بما فيها الجولان السوري المحتل وتحملها كامل المسؤولية عنها"، مشيرة الى إن " سوريا تؤكد أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليها لم ولن تنجح في حماية شركاء "إسرائيل" وعملائها من التنظيمات الإرهابية كما لم ولن تفلح في إشغال الجيش العربي السوري عن مواصلة الانجازات التي يحققها في مكافحة الإرهاب".

وتابعت: "كما تؤكد الجمهورية العربية السورية أنها لن تتوانى عن ممارسة حقها في الدفاع عن أرضها وشعبها وسيادتها بكل الطرق التي يكفلها ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي".

وطالبت #سوريا مجددا مجلس الأمن بـ "الاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والامن الدوليين وإدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ومساءلتها عنها واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات".

2018-04-09

دلالات: