الرئيسية / أخبار صيدا /الإنتخابات النيابية 2018 /بالصور: بهية الحريري زارت عين المير وسنيه والحسانية والمجيدل في قضاء جزين: صيدا وجزين تتكاملان وكرامة جزين من كرامة صيدا

بهية الحريري زارت عين المير وسنيه والحسانية والمجيدل في قضاء جزين: صيدا وجزين تتكاملان وكرامة جزين من كرامة صيدا( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بهية الحريري زارت عين المير وسنيه والحسانية والمجيدل في قضاء جزين: صيدا وجزين تتكاملان وكرامة جزين من كرامة صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا وجزين /  بالصور: بهية الحريري زارت عين المير وسنيه والحسانية والمجيدل في قضاء جزين: صيدا وجزين تتكاملان وكرامة جزين من كرامة صيدا

 

16 صورة مختلفة مرفقة مع الخبر لمشاهدة الصور أنقر على الصور أعلاه أو على هذا الرابط

 

المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

جالت رئيسة لائحة التكامل والكرامة في دائرة صيدا جزين النائب بهية في منطقة جزين حيث كانت لها محطات ولقاءات في بلدات عين المير وسنيه والحسانية والمجيدل اطلعت خلالها على اوضاع هذه البلدات واستمعت من الأهالي الى ابرز الاحتياجات الحياتية والانمائية لها ووضعتهم في اجواء الاستحقاق الانتخابي وخطة عمل لائحة التكامل والكرامة على صعيد تعزيز التكامل بين منطقتي صيدا وجزين على كافة الصعد . وشاركها في بعض هذه اللقاءات المرشحان على اللائحة " انجيل خوند والدكتور روبير خوري ".
عين المير
المحطة الأولى من جولة الحريري الجزينية بدأت في بلدة عين المير حيث التقت في منزل عضو المجلس البلدي ميشال يوسف عددا من الأهالي بحضور رئيس البلدية نادر مخول ونائب الرئيس حنا نجم .وجرى عرض لأوضاع البلدة والمنطقة الى جانب الشأن الانتخابي .
في بلدة سنَيّه
ثم انتقلت الحريري الى بلدة سنيّه وعقدت لقاء مع حشد من الأهالي في صالون كنيسة البلدة بحضور المرشحين انجيل خوند والدكتور روبير خوري، ورئيس البلدية بيار بطرس وعدد من اعضاء المجلس البلدي .
وفي كلمة لها خلال اللقاء قالت الحريري: يسعدني ان اكون معكم ضمن الحركة التي نقوم بها في صيدا وجزين ، وانا فخورة بأن أكون مع  " السيدة أنجيل خوند ، والدكتور روبير خوري والأستاذ امين رزق والأستاذ حسن شمس الدين " في لائحة واحدة في خوض هذا الاستحقاق .. فالانتخابات هي مجال للتواصل ، وهذا التواصل بغض النظر عن النتائج وعمن يؤيدنا او لا يؤيدنا نحن فخورون بالتكامل بين صيدا وجزين ولذلك اطلقنا على اللائحة تسمية "لائحة التكامل والكرامة " لأننا لا نريد لأحد ان يذوب في الآخر ولا لأحد ان يلغي الآخر ، صيدا وجزين فعلاً تتكاملان وهذا واقع ، وكرامتكم من كرامتنا . ونحن لم نأت لنقول للناس ماذا سنفعل ، بل لنسمع منكم ما هي القضايا التي يمكن ان تنهض بمنطقتكم وتنميتها لنحققها معا وبدعمكم وثقكتم. هذه منطقة غنية بطبيعتها وبإنسانها وهذا الغنى يبنى عليه في عملية النهوض بالمنطقة .
وكانت كلمة للمرشح الدكتور روبير خوري قال فيها " ان ما يميز هذه المنطقة صمود اهلها ، ونحن عشنا في هذه المنطقة التي عانت كثيرا ورغم ذلك اصر اهلها على البقاء في ارضهم هؤلاء أهلنا يحتاجون الى اهتمام اكبر وان شاء الله نتعاون بعد الإنتخابات لتنمية هذه المنطقة وتحقيق تطلعات اهلها في كل المجالات .
من جهتها قالت المرشحة خوند " الجميل في هذه اللقاءات التي تجمعنا هو المحبة وأننا لا نزال نحب هذا البلد وهذه المنطقة واعتقد هذه المحبة يجب ان تترجم نهضة لقضاء جزين فيها عمران ونمو وفيد دور أكبر للمرأة .  وما اود التأكيد عليه هو ان كل صوت "بيعمل فرق" ، ونتمنى ان يشجع كل منكم من حوله على الانتخاب لأن صوته يغير .
في الحسانية
الحريري توجهت بعد ذلك الى بلدة الحسانية حيث عقدت بحضور المرشح روبير الدكتور الخوري لقاء مع الأهالي في صالون كنيسة البلدة وبحضور المختار ، واستمعت الى مطالبهم وقضايا تهم البلدة حياتياً وانمائيا وزراعيا ولا سيما مشكلة كساد موسم الأكي دنيا حيث وعدت الحريري بإيجاد حل سريع لهذه المشكلة .
وقالت الحريري في كلمة لها خلال اللقاء :نحن نتشرف بأن نكون في هذه البلدة الجميلة، وهذه الانتخابات فرصة لتتواصل الناس مع بعضها وتسمع بعضها ، وخاصة اذا كنا نتحدث عن منطقتين يجمع بينهما الكثير ، تاريخ وجغرافيا وعلاقات انسانية واجتماعية  ، ونعتبر ان هناك توازن بين صيدا وبين قضاء جزين ، ودعوتنا لأن نتكامل مع بعضنا في كل شيء بالإقتصاد كما في الانماء والبيئة وان نتعاون لنستطيع ان نحيي مناطقنا التي بطبيعة الحال هناك العديد من القضايا والمشكلات التي تحتاج الى متابعة ومعالجة لكن مع بعضنا البعض نستطيع ان نجد الحلول لها وبما يحفظ كرامة الناس .
وردا على سؤال حول مصير مشروع كفرفالوس قالت الحريري "حلمنا ان تعود كفرفالوس مدينة علمية متكاملة بكل مرافقها، ورؤيتنا ان نعيد اطلاق هذا المشروع بشراكة اسلامية مسيحية ، حتى تكون مدينة عيش مشترك حقيقي تساهم في عودة وبقاء ابناء هذه المنطقة في ارضهم ، وفي نفس الوقت لهم حق على دولتهم في ان تحتضنهم وتؤمن لهم كل مقومات الصمود والعيش الكريم ، والأساس في كل ذلك هو الاستقرار  الذي ياتي بالإستثمار ، والاستثمار هو الذي ياتي بفرص العمل ".
في المجيدل
ومساء لبت الحريري دعوة المربي الأستاذ مارون مسعد الى لقاء تخلله عشاء تكريمي في منزله في بلدة المجيدل بحضور المرشح روبير خوري والأب لويس المندلق ورئيس البلدية الياس مسعد والمختار وجمع من الشخصيات والأطباء من ابناء البلدة والجوار
واستمعت الحريري خلال اللقاء الى عدد من المطالب التي تعتبر اولوية بالنسبة للمنطقة مثل فتح فرع للجامعة اللبنانية في جزين وتفعيل ودعم مستشفى جزين الحكومي وقضايا حياتية وانمائية . وكان اللقاء مناسبة شكر خلاها مسعد بإسم مزارعي الأكي دنيا في البلدة الحريري على جهودها في تأمين تصريف الموسم هذا العام.
والقى مارون مسعد كلمة رحب فيها بالحريري والحضور  فقال: ان تزاحم البرامج والتصريحات الانتخابية التي تطالعنا اليوم هو امر مرحلي وبحالة عابرة لا غير ، أما ما نقرأه في برامج سعادة النائب الحريري فتاريخ طويل من عمر الوطن حافل بالعطاء حتى الشهادة ليبقى لبنان حرا سيدا مستقرا ويعيش المواطن فيه آمنا سالماً لذلك لزاما علينا وحفاظا على ديمومة وطن التعايش لكم منا التاييد الكامل للمسيرة الوطنية واملنا ان المجيدل ستبقى في ضميركم كما انتم في ضميرها .وان المبادرة الأخيرة لسعادتكم بالمساعدة بتصريف الانتاج الزراعي هي مبادرة تشكرون عليها وامد الله بعمركم وبعمر دولة الرئيس الحريري .
ورحب الدكتور شربل مسعد بإسم الأطباء الحاضرين بالنائب الحريري التي شكر صاحب الدعوة وعائلته والحضور على هذا اللقاء في " ضيعتنا المجيدل " . وقالت: العلاقات الإنسانية بالنسبة لنا تفوق كل أنواع العلاقات ليس لها علاقة بالطائفة او الدين ونحن نتكامل مع بعضنا بين صيدا وجزين ، والتكامل ان شاء الله يعكس حاله في موضوع تنمية المنطقة وهذه القضايا تأتي ضمن حوار دائم مع كل مكونات المجتمع الموجود، هكذا نخلق استراتيجية انمائية للمنطقة ونعمل سويا لتحقيقها .
 

2018-04-22

دلالات: