الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /الرئيس الحريري من بروكسيل: لبنان اصبح مخيما كبيرا للاجئين وظروفهم والمجتمع المضيف سيئة جدا

الرئيس سعد الحريري في بروكسيل / وكالات

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري من بروكسيل: لبنان اصبح مخيما كبيرا للاجئين وظروفهم والمجتمع المضيف سيئة جدا

 

 جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس الحريري من بروكسيل: لبنان اصبح مخيما كبيرا للاجئين وظروفهم والمجتمع المضيف سيئة جدا

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" في بروكسيل، ان "لبنان يظهر حسن الضيافة للنازحين، في وقت بدأت البنى التحتية للمجتمع المضيف بالتراجع"، وقال: "الظروف التي يعيش فيها النازحون والمجتمع المضيف سيئة جدا، وحالنا تسوء أكثر ولبنان أصبح مخيما كبيرا للاجئين".

وأعلن انه "في منطقة عرسال، هناك من فتح بيته للاجئين، واليوم حاله تتدهور على عكس وضع اللاجئ". وقال: "احترمنا التزامنا في مؤتمر بروكسل وسمحنا بتجديد إقامة النازحين وسهلنا تسهيل الزواج وتسجيل الأولاد، شهدنا 13% في تسجيل الأطفال النظاميين و21000 طالب في المدارس الرسمية و39000 تلميذ في برامج التعليم.

اضاف: "التزمنا سياسة النأي بالنفس التي لاقت ترحيبا من الأسرة الدولية، وفي مؤتمر روما شدد الفرقاء على استقرار الامن في لبنان اللاعب الأساسي في استقرار المنطقة، ونجاح مؤتمر سيدر يظهر التزام أصدقاءنا باستقرار لبنان".

واكد انه "من المهم العمل معا لتقديم المساعدات وتحسين مستوى المعيشة للنازحين والمجتمع المضيف".

2018-04-25

دلالات: