الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور : النائب أسامة سعد إستقبل وفدا من إعلاميي صيدا لتهنئته بالفوز في الإنتخابات النيابية : لمواجهة التحديات بالاستناد إلى المعايير الوطنية

النائب الدكتور اسامه سعد متوسطا الاعلاميين في صيدا ومن بينهم أسرة جريدة صيدونيانيوز ممثلة برئيس التحرير الصحافي السفير غسان الزعتري ومديرة التحرير الصحافية رئيفة الملاح (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب أسامة سعد إستقبل وفدا من إعلاميي صيدا لتهنئته بالفوز في الإنتخابات النيابية : لمواجهة التحديات بالاستناد إلى المعايير الوطنية

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : النائب  أسامة سعد إستقبل  وفدا من إعلاميي صيدا لتهنئته بالفوز في الإنتخابات النيابية : لمواجهة التحديات بالاستناد إلى المعايير الوطنية

النائب أسامة سعد إستقبل وفدا من إعلاميي صيدا لتهنئته بالفوز في الإنتخابات النيابية 16 صورة – 12-5-2018 – صيدونيانيوز.نت

 

المكتب الاعلامي للدكتور اسامه سعد 

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري، ورئيس لائحة "لكل الناس"، النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه الإعلاميين الناشطين في مدينة صيدا الذين قدموا له التهاني بفوزه في الانتخابات النيابية عن دائرة صيدا - جزين.

سعد أشار إلى أن لبنان يواجه تحديات وأزمات على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. كما أن هناك انقسامات عامودية ناتجة عن الخطابات والممارسات الطائفية غير المستندة إلى المعايير الوطنية، وقال:

" إن خريطة التحالفات الإنتهازية التي شهدناها في الانتخابات، والأداء المتدني في الحملات الانتخابية أظهرا الانحدار الكبيرفي  الواقع السياسي. شعارات الحملات فيها الكثير من الخفة والسخافة، ولا علاقة لها بالسياسة، في ظل غياب المعايير الوطنية في معالجة قضايا البلد".

وحول قانون الانتخاب أكد سعد أن القانون الحالي الذي أقيمت على أساسه الانتخابات فيه شوائب وعيوب كبيرة، واعتبر أن النظام الانتخابي المرتكز على النسبية على أساس الدائرة الواحدة وخارج القيد الطائفي هو القانون الأنسب،  وسنسعى لإقراره. وقال:" إن نسبة الاقتراع كانت متدنية على عكس التوقعات، وكثير من المواطنين اقترعوا على أساس العصبيات. في المقابل يفترض بالممارسات أن تكون على أسس وطنية، ولاسيما في ما يتصل برسم الاستراتيجية الدفاعية، ومواجهة التحريض الطائفي. كما أن هناك تحديات أخرى مرتبطة بالنزوح السوري، وبصفقة القرن الأميركية ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية"، وبمساعي تقسيم المنطقة.

وأكد سعد أنه لن يكون في أي كتلة من الكتل النيابية الموجودة حالياً، وقال:" سنسعى لتأسيس كتلة استناداً إلى التوجهات التي نتكلم عنها، وفي حال لم ننجح سأكون مستقلاً، وسنسعى جاهدين لإيجاد الحلول للتحديات والقضايا الكبرى التي يعاني منها لبنان".

ورداً على سؤال حول إمكانية السعي مع النائب المنتخب إبراهيم عازار لتشكيل كتلة نيابية، قال سعد:" سندرس الأمر سوياً، فما يطرحه الأستاذ إبراهيم عازار هو قريب لما نطرحه نحن، ويتميز بمستوى سياسي لائق. ونحن نتمسك بالمعايير الوطنية من أجل إيجاد حلول للملفات الكبرى في لبنان".

2018-05-12

دلالات: