المجلس البلدي في صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي هنأ بحلول راس السنة الهجرية 1440
الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة اللبنانية ـ كرة السلة /سلسلة النهائي: الهومنتمن يتقدم الرياضي 3 ــ 2

سلسلة النهائي: الهومنتمن يتقدم الرياضي 3 ــ 2

جريدة صيدونيانيوز.نت / سلسلة النهائي: الهومنتمن يتقدم الرياضي 3 ــ 2

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / سلسلة النهائي: الهومنتمن يتقدم الرياضي 3 ــ 2

المستقبل

لاعب الهومنتمن والتر هودج يحاول اختراق «كماشة» الرياضي علي حيدر وشانون شورتر (بروفوتو) لاعب الهومنتمن والتر هودج يحاول اختراق «كماشة» الرياضي علي حيدر وشانون شورتر (بروفوتو)

تقدم الهومنتمن على الرياضي بيروت حامل اللقب 3-2 في سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة المقررة من سبع مباريات، اثر فوزه عليه بفارق 11 نقطة بنتيجة 76-65 (22-9 و37-27 و54-55)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة مزهر.

وكان الفريق «البرتقالي» تقدم على منافسه 1-0 بفوزه عليه في اللقاء الأول (94-83)، قبل ان ينتفض «الأصفر» ويعادله 1-1 بتغلبه على منافسه في المباراة الثانية (87-65). ثم عاد الهومنتمن وفاز على الرياضي في مزهر (76-72) في المباراة الثالثة ليتقدم 2-1، لكن الرياضي عاد وفاز بجدارة على منافسه 66-56 في المنارة وعادل السلسلة 2-2.

وتقام المباراة السادسة بين الفريقين الساعة 21:40 مساء الاثنين في قاعة صائب سلام في المنارة، وفي حال فوز هومنتمن سيتوّج باللقب، بينما فوز الرياضي يؤجل الحسم إلى المباراة الفاصلة التي تقام في قاعة مزهر في موعد يحدده الاتحاد لاحقاً.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز سام يونغ برصيد 25 نقطة و7 متابعات، وأضاف والتر هودج 20 نقطة و4 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وإسماعيل احمد 12 نقطة و7 متابعات و2 «بلوك شوت»، وايلي شمعون 11 نقطة. ومن الخاسر، كان شانون شورتر الأفضل بـ22 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما سجل امير سعود 17 نقطة و5 متابعات، وعلي حيدر 13 نقطة و6 متابعات و2 «بلوك شوت»، وعلي محمود 9 نقاط.

قاد اللقاء الحكام رباح نجيم وزياد طنوس وربيع المصري.

بيان لرئيس الرياضي

صدر عن رئيس النادي الرياضي مازن طبارة البيان الآتي: «ان ما يشاع حول نية إدارة النادي ترشيح جورج بركات لرئاسة الاتحاد اللبناني لكرة السلة أمر يدعو للاستغراب، حيث أن الاتحاد يواصل عمله بشكل طبيعي وإدارة الرياضي تتعامل معه على هذا الاساس. ونذكر أن مرشح النادي»الرياضي«في الانتخابات السابقة كان رئيس لجنة المنتخبات لكرة السلة أكرم حلبي، والنادي لا يزال على تواصل دائم معه وتربطه به علاقة جيدة. وختاما، نتمنى من وسائل الاعلام توخي الدقة والموضوعية في نقل الأخبار ومراجعة إدارة»الرياضي«حول أي شائعات تتعلق بالفريق وإدارته يتم تداولها».

2018-05-14

دلالات: