المجلس البلدي في صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي هنأ بحلول راس السنة الهجرية 1440
الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : مشروع رمضان الخير من الرعاية: الخير أنتم أهله ونحن طريقه

مشروع رمضان الخير من الرعاية: الخير أنتم أهله ونحن طريقه

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : مشروع رمضان الخير من الرعاية: الخير أنتم أهله ونحن طريقه

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / مشروع رمضان الخير من الرعاية: الخير أنتم أهله ونحن طريقه 

المكتب الاعلامي للهيئة الاسلامية للرعاية - صيدا 

أطلقت الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية مشروع رمضان الخير 2018 "الخير... أنتم أهله ونحن طريقه" بهدف دعم أسر الأيتام والعائلات المتعففة والفقيرة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما والجنوب اللبناني.

الأستاذ مطاع مجذوب المدير العام للمؤسسات تقدم بالتهنئة من اللبنانيين والمسلمين بحلول الشهر الكريم، شاكراً أهل الخير ماضياً وحاضراً ومستقبلاً على تقديم المساعدات لأسر الأيتام والعائلات الفقيرة والمتعففة وذلك من خلال دور الوساطة الذي تقوم به الرعاية كل عام خلال تنفيذها مشروع رمضان الخير. مجذوب دعا أهل الخير ليتشاركوا معنا صدقاتهم وزكاة أموالهم وتبرعاتهم، لإيصال الخير في شهر الخير للأسر والعائلات الفقيرة والمتعففة في المدينة وجوارها.

أبرز المشاريع هي:

إفطار صائم

وهو مشروع ننفذه طيلة الشهر الكريم في عدد من الأماكن في مدينتي صيدا وصور ومخيماتهما والجنوب اللبناني  والجديد في مطعم الخير في صيدا ، حيث نسعى لتقديم  14,000 وجبة إفطار صائم بتبرعات ومساهمات من أهل الخير في المدينة.

وحدات غذائية وبيت الخير

أما الوحدات الغذائية والتقديمات العينية فإننا نسعى هذا العام تسليمها لـ 3,000 عائلة فقيرة ومتعففة إما عبر الحصص الجاهزة أو عبر الكوبونات بالتعاون مع مؤسسات تجارية في مدينة صيدا ضمن مشروع بيت الخير وهو عبارة عن مراكز تبرع وتقديم مساعدات في مجمعات ومؤسسات في المدينة وهي (The Spot Saida – قواص ماركت – شرحبيل ماركت – سبينس -  شارع المصارف - منتزه صيدا البلدي والسوق التجاري لمدينة صيدا).

زكاة فطر

أهل الخير خلال شهر رمضان المبارك يأدّون زكاة فطرهم ولثقتهم بالرعاية، يقموا بتسليمها إياها لإيصالها للعائلات المتعففة والفقيرة في المدينة. ومن المتوقع أن يستفيد من زكاة الفطرة هذا العام 300  أسرة متعففة وفقيرة.

إفطارات مع أهل الخير

يستقبل أهل الخير في مدينة صيدا وجوارها أبنائنا المكفولين على موائدهم الرمضانية لتأكيد معاني التكافل خلال شهر رمضان المبارك. حيث يستضيف سنوياً أكثر من  50 أسرة صيداوية أكثر من 1,732 صائم من أبنائنا في عدد من المطاعم ومنازل أهل الخير.

قجة اليتيم

للسنة الثالثة على التوالي أطلقت الرعاية مشروع قجة اليتيم في رمضان، حيث يجري تسليمها لأكثر من 5000 عائلة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما وتبدأ العائلات مع نهاية شهر رمضان بإعادتها للرعاية ممتلئة بترعات أطفال الخير وأهلهم.

نفطر سوا برمضان

هذه السنة الرابعة لمشروع " نفطر سوا برمضان " بالتعاون مع مطاعم المدينة ( مطعم الذوات – مطعم بيت جود – مطعم زهرة الليمون – مطعم فراتيلي (الفوربي) ومطعم العربي) ويهدف المشروع لتأمين وجبة إفطار ليتيم صائم خلال شهر رمضان المبارك من خلال تبرع الزبون الزائر لأحد هذه المطاعم بمبلغ يبدأ من 1000 ليرة لبنانية.

كسوة وهدايا وعيدية العيد

وبالعيد ترسم الرعاية الفرحة لأبناء المدينة ولأبنائنا من خلال تقديم كسوة وهدايا العيد والعيديات لهم. ومن المتوقع أن يستفيد هذا العام من كسوة العيد لـ 2,500 مكفول وعيدية العيد 882 مكفول وهدايا العيد لـ 1000 طفل.

الرعاية تستقبلكم طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً في مكاتبها في صيدا – شارع رياض الصلح – بناية أنور البزري – الطابق الثالث – مقابل صيدلية البساط. ولمزيد من التفاصيل يرجى الإتصال على الأرقام التالية : 721150 -07 أو  999690 - 03 أو عبر الواتس آب على الرقم: 76062562 ، كما يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني  www.alreaaya.org وزوروا صفحتنا على الفيس بوك AlReaaya

2018-05-16

دلالات: