الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : حفل إفطار حاشد لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بحضور البروفيسور فادي الجردلي

لمفتي سليم سوسان يقدم درعا تكريميا للبروفسور فادي الجردلي بمشاركة الاستاذ مطاع مجذوب والاستاذ هانب ابو زينب / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : حفل إفطار حاشد لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بحضور البروفيسور فادي الجردلي

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / حفل إفطار حاشد لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بحضور البروفيسور فادي الجردلي

1 - حفل إفطار حاشد لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بحضور البروفيسور فادي الجردلي 30 صورة – 23-5-2018 – صيدونيانيوز.نت

2 - حفل إفطار حاشد لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بحضور البروفيسور فادي الجردلي 23 صورة – 23-5-2018 – صيدونيانيوز.نت

 

اعلام الهيئة الاسلامية للرعاية - صيدا 

أقامت مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية حفل إفطارها السنوي " إفطار صيدا والجوار 2018 "  غروب الثلاثاء 22 أيار 2018 في صالة " La Salle"  .

حضر الحفل مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، البروفيسور الدكتور فادي الجردلي مدير ومؤسس مركز ترشيد السياسات الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت، دولة الرئيس فؤاد السنيورة ممثلاً بالمهندس طارق بعاصيري، أعضاء المجلس البلدي (المهندس علي الدالي بلطة، المهندس محمود شريتح، حسن الشماس، نزار الحلاق ومحمد قبرصلي)، الشيخ مصطفى الحريري ممثل الأمين العام للجماعة الاسلامية في لبنان، الشيخ خالد عارفي ممثل هيئة العلماء المسلمين في لبنان، الدكتور بسام حمود نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ممثلاً بالأستاذ أمين الحريري، العميد سمير شحادة قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي ممثلاً بالنقيب هاني القادري، المهندس عمر دندشلي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة، رئيس رابطة اطباء صيدا الدكتور نزيه البزري، المطران مارون العمار ممثلاً بالأب  فادي سركيس، رئيس جمعية تجار صيدا الاستاذ علي الشريف ممثلاً بالأستاذ محمود حجازي، الحاج أبو زاهر دندشلي وعائلته، السفير عبد المولى الصلح، الدكتورة آية الزين رئيسة دائرة التنظيم المدني في قضاء صيدا والمهندس عبد اللطيف زويا، رئيس تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا الاستاذ ماجد حمتو، وفاعليات رسمية وسياسية وروحية واقتصادية واجتماعية وأهلية من صيدا والجوار ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الهيئة الاسلامية للرعاية ومدراء مؤسساتها الرعائية والتربوية ولفيف من المدعوين من الفعاليات الاجتماعية والجمعيات الخيرية المحلية والدولية والنقابات التعليمية والطبية والهندسية، الكافلين والمتبرعين والداعمين لمسيرة المؤسسات.

رعى الحفل بلدية صيدا، الجامعة اللبنانية الدولية، مجموعة كيلاني للمحروقات والتطوير العقاري، The Spot Saida ، شركة NTCC ، قطب سيتي، Toy Mall، سبينس، القواص سوبر ماركت، شرحبيل ماركت، نادي الفوربي الرياضي، شركة العتر للتأمين، مبادرة أنت كريم، جنى سبا، عيادة العائلة، fashion flowers، مشغل ومعهد الأم، BOB taxi، مؤسسة رواسي، Le Studio، مطعم AL Capone ، fast cargo، ملبوسات أبو زينب، مطعم ذوات، مطعم زهرة الليمون، المعهد المهني المتقدم، منتزه صيدا البلدي بإدارة الرعاية، مركز الرحمة لخدمة المجتمع، مطعم العربي، مطعم بيت جود ومطعم Fratelli. وقام مطعم الخير بتوضيب الأكل الغير مقدم في الحفل لتوزيعه على الأسر المتعففة والفقيرة.

قبل آذان المغرب أنشد الشيخ الدمشقي إياد مهرة تواشيح دينية ليرفع آذان المغرب ليأمً بعده الشيخ سليم سوسان المصلين في صلاة المغرب. وبعد تناول وجبة الإفطار انطلق الحفل بالترحيب الرسمي بالضيوف الحاضرين من مدير العلاقات العامة والإعلام غسان حنقير، ثم تلا ابن الرعاية محمد الحريري آيات من الذكر الحكيم ليعرض بعدها فيلم عن إنجازات المؤسسات لهذا العام، تبعها عرض كورال لأبناء الرعاية بعنوان "قرآني"

ثم ألقى الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية كلمته استهلها بالترحيب بالحضور، ثم قال:" بشعار الخير أنتم أهله ونحن طريقه توجهنا اليكم هذا العام لنخبركم بأنكم تقفون على ضفة الخير التي نذرنا أنفسنا لنكون الجسر الرابط والمتين بين أهل الخير والمحتاجين. فنحن اليوم بدعمكم وصلنا لتأسيس ١٣ مؤسسة اجتماعية وخدماتية ونحن بمرحلة الإنجاز والتنفيذ ل ٣ مؤسسات اضافية ليصل عدد مؤسساتنا مع بداية العام ٢٠١٩ إلى ١٦ مؤسسة". وأضاف:" عنوان التحدي اليوم أن ننهض بمجتمعنا ومدينتنا لكيلا يصبح فيها يتيم أو محتاج إلا وقد وصلت يد الهيئة الإسلامية للرعاية بمشاريعها وبرامجها المتعددة لننتقل بمجتمعنا من الاحتياج إلى الإنماء والتطور والاعتماد على القدرات الذاتية بدعم ومؤازرة من الهيئة الإسلامية للرعاية.

واليوم نحن أمام ٣ مشاريع نطرحها أمامكم لإحداث نقلة نوعية في العمل الاجتماعي في المدينة:

1.     بداية مع المدينة القديمة التي ستشهد بعد شهرين بإذن الله افتتاح مركز اجتماعي يعتبر الأول من نوعه في صيدا البلد سيقدم الدعم للأطفال والشباب والنساء في تلك المنطقة.

2.     كما أطلقنا مشروع مركز الرعاية لأنشطة الأيتام في طلعة المحافظ مفرق الرحمة حيث سيشكل فرصة لجمع أنشطة الايتام في مكان واحد يوفر لليتيم البيئة الآمنة والسعيدة والمتابعة لكل شؤونه المعيشية والتعليمية والتربوية.

3.     والثالث مشروع مدرسة والذي أصبح في نهاية دراساته وتوضع اللمسات الأخيرة عليه وستضم ٩٠٠ يتيم واقرانهم في نظام تعليمي نموذجي - مدرسة الرعاية النموذجية الشبه مجانية مقابل حسبة صيدا.

واختتم كلمته قائلاً:" في الختام الخير بيننا لن ينتهي وكما نذكر لكم دائما حين ندعوكم للإفطار معنا بأننا نشكر لكم دعمكم ماضيا وحاضرا ومستقبلا. فشكرا لكم باسمنا وباسم أبنائنا وباسم العائلات المتعففة في المدينة".

كلمة ضيف الحفل الدكتور فادي الجردلي انطلقت بموجز عن مركز ترشيد السياسات الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت. وخلال حديثه قال: "أذكر عندما كنت أعمل في كندا في مهام متعددة من بينها كمستشار في السياسات الصحية في الوزارة الفيدرالية للصحة و كخبير اقتصادي في الصحة ومدير البرامج في مجلس الصحة الكندي كم كنت أتألم عندما أقارن الواقع الصحي هناك  والواقع الصحي في وطني. وعندما عدت إلى لبنان في العام 2006 والتحقت بالجامعة الأميركية في بيروت، تمحور هدفي حول السعي إلى تطوير السياسات  الصحية والإجتماعية". وبعد عدة أعوام، وتحدبداً في العام 2013، تمكنت من البدء بتنفيذ حلمي الذي أصبح حقيقةً عام 2015 عند الإفتتاحِ الرسمي لمركز ترشيد السياسات الصحية، K2P Center وهو مركزٌ يهدفُ الى ترشيدِ السياساتِ  الصحية والإجتماعية لتصبح السياسات والقرارات والقوانين المتعلقة بالصحة والمجتمع في لبنان والعالم العربي ترتكز على مبادئ وبراهين ودراسات وأبحاث علمية موضوعية ذات جودة عالية. وأضاف:" ساهم المركز في تحسينِ الصحة ِالعامة وآخرِها كانت خطوةً جريئة ورائدة لمعالجة مشكلة العنف ضد الأطفال، من خلال تعزيزِ ممارسات حمايةِ الطفل في المؤسساتِ الصحيةِ في لبنان، بعد أن أظهرت الدراساتُ والأبحاثُ أنه في العام 2017 سجلَّ "قطاع حماية الطفل" في لبنان 10,825 حالة عنف، وإهمال، وسوء معاملة وإستغلال لأطفال". كما أنشىء المركز "مرصد دعم السياسات الصحية" في حرم وزارة الصحة. واختتم كلمته قائلاً:" أتقدم بالشكر الجزيل من الهيئة الإسلامية للرعاية لدعوتها الكريمة لي مع تقديري لما تقوم به من مشاريع متعددة تتميز بالإتقان وبروحية العمل الجماعي".

بعدها تسلّم الدكتور الجردلي درعاً تكريمياً قدّمه له المفتي الشيخ سليم سوسان والأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء الهيئة والأستاذ مطاع مجذوب المدير التنفيذي للرعاية.

وخُتِمَ الحفل بالشكر الجزيل قدمه عريف الحفل باسم الرعاية لكل من شاركها هذه الاحتفالية في يوم رمضاني مبارك، وحثهم على الاستمرار بالدعم الفعال لبناء مجتمع متكافل متطور يوماً بعد يوم.

2018-05-23

دلالات: