الرئيسية / أخبار صيدا /مرعي أبومرعي - حركة 11 آذار /بالصور: مرعي ابومرعي أقام حفل إفطار حاشد على شرف مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم في دارته بمجدليون - صيدا (100 صورة)

اللواء عباس إبراهيم والسيد مرعي أبومرعي مع عقيلتيهما خلال حفل الإفطار في دارة أبومرعي في مجدليون - صيدا (جريدة صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مرعي ابومرعي أقام حفل إفطار حاشد على شرف مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم في دارته بمجدليون - صيدا (100 صورة)

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: مرعي ابومرعي أقام حفل إفطار حاشد  على شرف مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم  في دارته بمجدليون - صيدا (100 صورة)

39 صورة مرفقه مع الخبر لمشاهدتها انقر على الصورة أعلاه

مرعي ابومرعي أقام حفل إفطار حاشد على شرف مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم في دارته بمجدليون - صيدا (39 صورة ) - تصوير غسان الزعتري- صيدونيانيوز.نت

-------------

61 صورة مرفقه مع الخبر لمشاهدتها انقر على الصورة أعلاه

2- مرعي ابومرعي أقام حفل إفطار حاشد على شرف مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم في دارته بمجدليون - صيدا (61 صورة ) - صيدونيانيوز.نت

-------------------------

غسان الزعتري

أقام رجل الأعمال رئيس تجمع 11 آذار السيد مرعي أبومرعي، حفل إفطار رمضاني على شرف مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم في دارته بمجدليون - صيدا وبحضور حشد من الشخصيات الروحية والرسمية والقضائية والأمنية والعسكرية والفاعليات حيث كان في إستقبالهم مع عقيلته السيدة هويدا وافراد العائلة .

وخلال الافطار، جرى اتصال بين الرئيس الفلسطيني "ابو مازن" واللواء ابراهيم، الذي تمنى له الشفاء العاجل من الوعكة الصحية التي ألمت به، بينما شكره الرئيس "ابو مازن" على عاطفته النبيلة وعلى حرصه على القضية الفلسطينية وأبناء المخيمات في لبنان.

أبومرعي

السيد مرعي أبومرعي أعلن خلال كلمته بأن المناسبة عظيمة لأنها تتزامن مع  عيد تحرير الجنوب اللبناني من الإحتلال الإسرائيلي في 25 أيار من كل عام .. وجدد تهنئته لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري  بإعادة إنتخابه وللرئيس سعد الحريري بإعادة تكليفه.وقال : لقد صبرنا على الأزمة التي مرت بنا وها هي الجهة الأميركية التي وجهت أصابع الإتهام لنا برأتنا بعدما ثبت بطلان كل الإدعاءات .  وتوجه للحضور معلنا بأن الجميع في قلبه وضميره وأنني مسرور لتلبية الدعوة في دارتي ومع عائلتي وفي هذا الشهر الكريم. ونوه بالدور الوطني الذي يضطلع به اللواء عباس ابراهيم ومن أجل ذلك فله منا كل العرفان والمحبة والود والتقدير بإسم جميع اللبنانيين.

ومما جاء في كلمته: أرحب بالحضور جميعا وأستغنمها فرصة لأبارك  فيها للرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة الجديدة العتيدة، متمنيا النجاح والتوفيق في هذه المهمة بحث تكون لمصلحة البلد، قائلا "ونهنىء أنفسنا ونهنيء الرئيس نبيه بري باعادة تجديد الثقة بانتخابه رئيسا لمجلس النواب الجديد"، مؤكدا انه "يبقى الشخصية الوطنية التي تمثل رمز الاعتدال لقيادة المجلس النيابي، وقد تزامن انتخابه صدف مع ذكرى عيد التحرير الذي كان له دورا ومساهمة اساسية فيه والذي ثبّت لبنان فعلياً على الخارطة العالمية كدولة قوية. 

ويحمل التحرير كذلك رسالة ثانية كتبت على يدي رجل مميز ساهم بتحرير الأسرى بمختلف انتماءاتهم وطوائفهم خلال الاحداث التي مرت على لبنان والمنطقة في السنوات الاخيرة، وهو رجل المصالحات والمبادرات والمهمات الصعبة وصاحب الشخصية العابرة للطوائف والمذاهب.. سيادة مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم الذي نشكره علىتلبية على دعوتي لتكريمه في هذا اليوم وأقامة مأدبة الافطار على شرفه وحضوره بحضوركم جميعا.

وتابع ابو مرعي: من عدة سنوات طرحت فكرة انشاء "تجمع ١١ اذار" الذي يرمز الى الوسطية وتبنيتها ومشيت فيها لتقريب المسافات بين افقاء الوطن، ولكن شاءت الظروف ان ايادي الغدر بمكان ما لعبت لعبة ضدي وضد مسيرتي الوسطية، ونسبوا لأسمي ولعائلتي تهمة القيام بأعمال مخالفة للأنظمة الدولية، بالاشتراك مع فريق لبناني معيّن، وانا بعيد كل البعد عن هذه الاعمال، ولكن يد العدالة أخذت مجراها وانصفتني واثبتت برائتي وبرأة عائلتي.

وأردف: خلال الانتخابات الاخيرة تحالفت انتخابياً مع فريق الخط السياسي المناقض تماما لخط الفريق الأول الذي انحسبت عليه، حتى يكون اثباتا أخرا ان الافتراءات التي وجهت لي بالسابق كانت مناقضة تماما للحقيقة، واليوم والحمد لله، رجعت الحقيقة تلمع ورجع الحق لأصحابه و"ما حدا بيقدر يغطي نور الشمس"، مرحبا بالضيوف الكرام الموجودين في هذه الدار متل وجودكم في قلبي والذي يكون موجودا بالقلب، إذا جلس على اليمين او الشمال، بالشرق أو بالغرب، بيكون "قاعدا" بالقلب وانتم بالقلب.

اللواء إبراهيم

من جهته شكر اللواء عباس إبراهيم للسيد مرعي أبومرعي وعائلته على هذه الحفاوة  مهنئا إياه على صبره حتى تجاوز كل الصعاب التي مرت به .. وقال منذ اللحظة الأولى كنا على ثقة ببطلان ما وجه إليكم من تهم باطلة، ومع مرور الأيام ثبت للجميع زيف الإدعائات وبطلانها . وأضاف : إنني  أهنئك على صبرك ومثابرتك ومتابعتك لقضية هي قضية حق وهناك الكثير من الناس مثلك في لبنان ظلموا ويجب ان يكون عندهم الجرأة والقوة للمطالبة بحقوقهم وقضاياهم لأنها محقة". وتابع :  "أنني أكيد أن هناك تجني على كثير من اللبنانيين وعلى كل واحد منا وأي لبناني يعاني من الظلم يجب علينا أن نتضامن معه وان نشعر به أنه مظلوم".

ومما جاء في كلمته:  "أنه لا يصح الا الصحيح، واليوم الصحيح لا يصح لانه ليس وراءه مطالب، ويجب ان يكون وراء كل صحيح مطالب"، مخاطبا أبو مرعي "انني أهنئك على صبرك ومثابرتك ومتابعتك لقضية هي قضية حق، وهناك الكثير من الناس مثلك في لبنان ظلموا ويجب أن يكون عندهم الجرأة والقوة لمتابعة قضاياهم، لانها مثل قضيتك باطلة، وهذا تجني على كثير من اللبنانيين، هذا تجني على كل واحد منا، ولان أي لبناني يصاب بالظلم، يجب علينا أن نشعر كلنا بأننا مظلومون".

وأضاف:"اننا أشكرك على هذه الدعوة التي تجسد الوحدة الوطنية، التي هي قوتنا وعزيمتنا مستمدة منها، نحن في لبنان ليس لدينا شيئا سوى الوحدة، تعكس عزتنا وقوتنا ونصرنا، وانني أشكر صيدا حاضنة ​القضية الفلسطينية، اشكر صيدا بالرغم من​ كل الجراح هي حاضنة لمخيم عين الحلوة عاصمة الشتات للاخوة الفلسطينيين".

وللمناسبة خاطب السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور الذي كان موجودا بين الحضور، قائلا "اننا نتمنى للرئيس الفلسطيني محمود عباس الشفاء العاجل ونتمنى في القريب العاجل أن نصلي كلنا في القدس، القدس عاصمة فلسطين يا سعادة السفير، شاء من شاء وأبى من أبى، وهذه القدس لن تحررها الا سواعد الابطال المجاهدين والمقاومة اللبنانية والفلسطينية"، لافتاً الى "اننا لا نتكل على أحد ليجلب لنا العزة والكرامة، نحن نتكل على زنودنا في التحرير"، متوجها الى الاخوة الفلسطينيين بتحية إكبار وبتحية اجلال لكل الشهداء الذين يسقطون كل يوم جمعة على حدود الحرية".

2018-05-25

دلالات: