الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية يضيء ساحات المدينة بالفرح - 62 صورة

من مهرجان ليالي صيدا القديمة 26-27- أيار 2018(الرعاية) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية يضيء ساحات المدينة بالفرح - 62 صورة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور : مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية يضيء ساحات المدينة بالفرح - 62 صورة

 

بالصور: ليلا وحتى فجر اليوم : ساحة باب السراي في صيدا القديمة تألقت وغصت بجموع المواطنين في أولى ليالي رمضان المبارك برعاية بلدية صيدا(19صورة) 27-5-2018-تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح(صيدونيانيوز.نت )

2- ليلا وحتى فجر اليوم : ساحة باب السراي في صيدا القديمة تألقت وغصت بجموع المواطنين في أولى ليالي رمضان المبارك برعاية بلدية صيدا(62صورة - الرعاية) 27-5-2018 (صيدونيانيوز.نت )

 

 

 

الرعاية

شهدت صيدا القديمة "مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية" في ساحاتها (ساحة باب السراي، ساحة ضهر المير، درج قهوة الزجاح) وفي أحيائها، حيث غصت المدينة القديمة حتى السحور بالوافدين من مدينة صيدا وجوارها ومن مختلف المناطق اللبنانية.

المهرجان الذي نظمته لجنة السياحة والتراث في بلدية صيدا بالتعاون مع الرعاية والكشاف المسلم وتجمع المؤسسات الأهلية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة  UNDPوبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تميز بالعروض التراثية والكشفية والثقافية والإنشادية كما تم نصب خيم للمأكولات الشعبية والحلويات الرمضانية في ساحة باب السراي وقام متطوعو الجهات المنظمة بجولات تعريفية للوافدين على معالم المدينة القديمة.

وشارك في المهرجان ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد القبرصلي (رئيس اللجنة الإعلامية)، وأعضاء المجلس البلدي: الأستاذ مطاع مجذوب (رئيس لجنة السياحة والتراث) والأستاذ نزار الحلاق والمهندسون :علي دالي بلطة (رئيس لجنة صيدا البلد ) ومصطفى حجازي ومحمود شريتح ومحمد البابا، ومنسق عام تجمع المؤسسات الأهلية الأستاذ ماجد حمتو، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة الأستاذ فضل الله حسونة، والمدرب الفندقي في مشروع برنامج الأمم المتحدة لتمكين المطاعم وتأهيلها على سلامة الغذاء محمد عبدالمنعم، ومفوض الجنوب في الكشاف المسلم المهندس رامي بشاشة.

رئيس لجنة السياحة والتراث الأستاذ مطاع مجذوب أشار خلال المهرجان أن بلدية صيدا تسعى جاهدة لإحياء المدينة القديمة ويترجم ذلك عبر المهرجانات والجولات الساحية وتطوير كفاءة العاملين في المطاعم والمقاهي بالإضافة لتحديث البنى التحتية. مجذوب أكد على أهمية الشراكة مع الجمعيات والمؤسسات لإنجاح هذه المهرجانات. كما دعى الصيداويين واللبنانيين من مختلف المناطق لزيارة صيدا القديمة في شهر رمضان المبارك. كما أعلن مجذوب عن مهرجان جديد السبت القادم خلال الشهر الفضيل.

وتخلل المهرجان عروض للفرقة التراثية والمسحراتي، معزوفات للفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم، العراضة  الشامية، وصلة إنشادية للمنشد فراس الحلبي، عروض لفرقة لاجىء ولفرقة المهرجين. كما شهدت ساحة ضهر المير عرضاً للمباراة النهائية لكأس دوري الأبطال الأوروبي.

----------

موضوع ذات صلة

2018-05-27 أخبار صيدا

2018-05-27

دلالات: