الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /بالصور : احدى اخطر عصابات السلب بقوة السلاح في قبضة شعبة المعلومات

صورة عممتها قوى الامن الداخلي للمضبوطات / صيدونيانيو.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : احدى اخطر عصابات السلب بقوة السلاح في قبضة شعبة المعلومات

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / احدى اخطر عصابات السلب بقوة السلاح في قبضة شعبة المعلومات  

قوى الامن الداخلي 

صـــــدر عــــن المديريــــة العامــــة لقـــوى الامــن الداخلــــي ـ شعبـــة العلاقـــات العامـة البــــــلاغ التالـــــي:

على أثر حصول العديد من عمليات سلب السيارات بقوة السلاح من المواطنين في أثناء انتقالهم على متنها وبخاصةٍ في منطقة البقاع، وفي إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمكافحة هذه الظاهرة تمكنت من تحديد أفراد عصابة يرأسها: - م. ح. ( مواليد عام 1986، لبناني) وهو مطلوب للقضاء بجرائم سلب وسرقة وتهديد ومخدرات واطلاق نار، ويترأس العصابة التي تقوم بتنفيذ عمليات السلب بقوة السلاح وأهمها عملية السطو على مصرف "فرنسبنك" في المنصورية.

وبعد رصد ومتابعة دقيقة استمرت حوالي الشهرين، تبين أنه يتواجد في "مضافة" في بلدة بريتال يحرسها أحد المسلحين بصورة دائمة كونه يتردد إليها عدد من المطلوبين، وقد وضعت هذه "المضافة" تحت المراقبة لعدة أيام لمتابعة تحركات المطلوب المذكور.

فجر تاريخ 5/06/2018 وبعد التثبّت من وجوده داخل "المضافة" برفقة شخصين وفتاة، قامت قوة خاصة مقاتلة من الشعبة المذكورة بعملية مداهمة نوعية في بلدة بريتال، تم بنتيجتها توقيف جميع من بالداخل، بعد حصول تبادل كثيف لإطلاق النار مع الموقوفين، إضافةً الى مجموعة مسلحة تواجدت في محيط المضافة كانت تؤازر المطلوبين للحيلولة دون توقيفهم. وقد أصيب أحد عناصر قوى الأمن إصابة طفيفة.

بنتيجة المداهمة "للمضافة" تم ضبط أسلحة حربية ومماشط وذخائر وجهاز لاسلكي وعدّة هواتف خلوية وشرائح وبطاقات ذاكرة، إضافةً الى توقيف كل من:

_   أ .أ . ( مواليد عام 1996، سوري)  مكلف بحراسة المضافة.

-        ي. ح . ( مواليد عام 1996، سوري)

-        د. أ . ( مواليد عام 1992، سورية)

بالتحقيق مع المطلوب الأول: م . ح. اعترف بإشتراكه مع آخرين، بتنفيذ /12/ عملية سلب سيارات بقوة السلاح في مناطق: جونية، فاريا، جديتا، عميق، تعنايل، المرج، شتورا، زحلة والفرزل. كما اعترف بمشاركته بتنفيذ عملية السطو على مصرف "فرنسبنك" في المنصورية بتاريخ 22/12/2017 والتخطيط لتنفيذ عملية سلب صراف في محلة الفرزل كان ينوي تنفيذها في اليوم الذي تم فيه توقيفه.

بالتحقيق مع الآخرين اعترف: ي. ح. بالاشتراك بتنفيذ عملية سلب سيارة في الفرزل، واعترف: أ . أ . أنه مكلّف بحراسة "المضافة" التي يتواجد فيها المطلوب الأول، فيما اعترفت: د. أ . بتعاطي المخدرات.

أودع الموقوفون والمضبوطات القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف سائر أفراد العصابة.

2018-06-06

دلالات: