المجلس البلدي في صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي هنأ بحلول راس السنة الهجرية 1440
الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: خلال مؤتمر صحافي لإطلاق موسم السباحة في صيدا ...القيسي يعلن من بلدية صيدا وبحضور السعودي قرب إطلاق المرحلة الثانية من أعمال مرفأ صيدا التجاري بعد عيد الفطر

خلال مؤتمر صحافي لإطلاق موسم السباحة في صيدا ...القيسي يعلن من بلدية صيدا وبحضور السعودي قرب إطلاق المرحلة الثانية من أعمال مرفأ صيدا التجاري بعد عيد الفطر(تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: خلال مؤتمر صحافي لإطلاق موسم السباحة في صيدا ...القيسي يعلن من بلدية صيدا وبحضور السعودي قرب إطلاق المرحلة الثانية من أعمال مرفأ صيدا التجاري بعد عيد الفطر

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور:  خلال مؤتمر صحافي لإطلاق موسم السباحة في صيدا ...القيسي يعلن من بلدية صيدا وبحضور السعودي قرب إطلاق المرحلة الثانية من أعمال مرفأ صيدا التجاري بعد عيد الفطر

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

أعلن مدير عام النقل البري والبحري المهندس عبدالحفيظ القيسي عن قرب إطلاق أعمال المرحلة الثانية لمرفأ صيدا التجاري الجديد وذلك بعد أن تمت الموافقة على المناقصة لشركة آراكو  الأسبوع الفائت، وأنه بعد عطلة عيد الفطر سيتم إعطاء الأمر للمتعهد بمباشرة الأعمال بعد الحصول على موافقة ديوان المحاسبة ...

كلام الأستاذ القيسي جاء خلال مؤتمر صحافي عقد في بلدية صيدا بحضور رئيس البلدية المهندس محمد السعودي خصص لإطلاق برامج موسم الصيف للبلدية ولجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا برئاسة عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر.

وحضر المؤتمر أيضا إلى السعوي والقيسي وكزبر رئيسة مرفأ صيدا الأستاذة ميريام سليمان، ورئيس مفرزة شواطىء الجنوب النقيب زيدان ياسين ورئيس منطقة الزهراني البحرية المعاون أول حسان شحادي، ووفد من أصحاب قوارب النزهة والمراكب السياحية ، والسيد محمد مزهر عن الوحدة البحرية في الدفاع المدني في الجية، وقائد فوج إطفاء صيدا الملازم أول سليم الغضبان،  ومحمد حماد عن جهاز المتطوعين في إطفاء صيدا القديمة، وقائد شرطة بلدية صيدا مفوض ثالث بدرالدين قوام ونقيب الغواصين في لبنان السيد محمد السارجي ومفوض الجنوب لكشافة المستقبل القائد مصطفى حبلي  وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا  ورئيس فرق الطوارىء البلدية السيد محمد قاسم.

وتخلل المؤتمر مداولات مع الحضور حول أهمية السلامة البحرية لركاب قوارب النزهة وتوزيع تعميمات وإرشادات قانونية بهذا الخصوص،  وتناول عدد من برامج جمعية أصدقاء الزيرة لموسم الصيف وأيضا لإفتتاح المسبح الشعبي وموسم السباحة في زيرة صيدا .

وبعد إنتهاء المداولات أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بأنه سيتم إفتتاح المسبح الشعبي رسميا في 22 حزيران، وفي 29 حزيران سيتم إفتتاح موسم السباحة في زيرة صيدا بعد فلش الرمول في الأماكن المحددة،  وكذلك عن سلسلة نشاطات من قبل البلدية وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا منوها بتعاون أصحاب المراكب السياحية والأجهزة الأمنية وإهتمامهم بكل ما يعني السلامة البحرية للركاب وأيضا الإلتزام بالمواصفات القانونية الخاصة لذلك.

كما شدد المهندس السعودي على ضرورة الحصول على بطاقات وتراخيص ربان لزوارق النزهة بالتنسيق مديرية النقل البري والبحري، منوها بمنح الملازم أول إطفائي سليم الغضبان بطاقة الترخيص كربان .

من جهته رد الأستاذ القيسي على سؤال يتعلق بوضع دبابات وآليات عسكرية للجيش اللبناني كنواة للحديقة المائية لجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا لافتا بأن هذا الأمر لا يزال بحاجة لدراسة معمقة وأنه سيأخذ بعض الوقت لتبيان دراسة الأثر البيئي وايضا مكان وضع هذه الأليات بعيدا عن أية أثار قد تكون في البحر وغير ذلك من الإجراءات.

كما نوه المهندس القيسي برعاية بلدية صيدا وتعاونها لإنجاح مواسم السباحة في المدينة ومواصلة متابعتها وحرصها على تحقيق السلامة العامة للسابحين وركاب النزهة .

من جهته شكر الأستاذ كزبر للمهندس السعودي ولبلدية صيدا وللأستاذ عبدالحفيظ القيسي مواكبتهم لنشاطات وبرامج الجمعية وبتعاون الأجهزة الأمنية ولا سيما مع رئيس  مفرزة شواطىء الجنوب النقيب زيدان ياسين وبكافة الإدارات المعنية.

واشار إلى أنه سيتم وضع الرمول في أماكن التي يقصدها رواد السباحة في زيرة صيدا الصخرية متمنيا أن يكون الموسم السياحي في صيدا مميزا هذا العام. وكذلك توجه بالشكر إلى قائد  الجيش اللبناني لدعم فكرة إنشاء الحديقة المائية في منطقة الزيرة بتقديم 6 دبابات و4 ناقلات لتكون نواة الحديقة المائية معلنا بأنه سيم تسميتها بحديقة الجيش اللبناني المائية.

2018-06-13

دلالات: