الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /في رد على مقابلة النائب الدكتور اسامه سعد مع ال بي سي ... بيان صحفي صادر عن المهندس نبيل زنتوت
مدير عام شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا

المهندس نبيل زنتوت مدير عام شركة IBC sal (الصورة من موقع الشهرية)- صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / في رد على مقابلة النائب الدكتور اسامه سعد مع ال بي سي ... بيان صحفي صادر عن المهندس نبيل زنتوت

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / في رد على مقابلة النائب الدكتور اسامه سعد مع ال بي سي ... بيان صحفي صادر عن المهندس نبيل زنتوت مدير عام  شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

رداً على ما ورد على لسان النائب الدكتور أسامة سعد في مقابلة مع تلفزيون الـ LBCI بتاريخ 20/6/2018   (...) اصدر المهندس نبيل زنتوت المدير العام   لشركة IBC sal  مالكة ومشغلة معمل معالجة النفايات بيانا توضيحيا للرأي العام ومما جاء فيه : 

إن آلية عمل المعمل وقدرته الإستيعابية وما ينتج عنه من بقايا بعد مرحلة الفرز والتعريب ومعالجة المكونات العضوية للنفايات والإستفادة من كل ما هو صالح لإعادة التدوير مدونة بطريقة واضحة ومفصلة في تقرير الخبير البيئي الدكتور ناجي قديح بتاريخ 22/2/٢٠١٨ والذي تم تكليفه من قبل رئيس بلدية صيدا بالتشاور مع سعادة محافظ لبنان الجنوبي لدراسة الواقع البيئي لكل من المعمل ومحيطه في المنطقة الجنوبية لمدينة صيدا.

إن معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا توقف بصورة نهائية عن التخلص من البقايا الناتجة عنه (العوادم) في البحيرة المحاذية له منذ 5/1/2016وتمكن من التخلص من بعضها بطرق بيئية سليمة. وقد أدى ذلك الى تراكم ما تبقى منها داخل المعمل والعمل جارٍ على التخلص منها عن طريق إدخالها مع صخور الى كسارة وطحنها لينتج عنها مواد غير ضارة للبيئة ولصحة الإنسان وتصلح لأعمال الردميات.

وربط بيان ادارة المعمل ما ورد من تصريحات النائب سعد بأنها جاءت عقب زيارة قام بها الى المعمل  بصحبة السيد محمد زيدان بتاريخ ٩/٩/٢٠١٥ (...)

أخيراً تؤكد شركة IBC sal  على المضي في عملها الهادف الى التطوير المستمر في التعامل مع النفايات المنزلية الصلبة بطريقة علمية خدمةً للإدارة البيئية المستدامة.

 

2018-06-21

دلالات: