الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /الرئيس الحريري: الحل الوحيد للنازحين بعودتهم الى سوريا بشكل آمن وكريم
ميركل: للتنسيق مع المنظمات الدولية للوصول الى اتفاق

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري: الحل الوحيد للنازحين بعودتهم الى سوريا بشكل آمن وكريم

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس الحريري: الحل الوحيد للنازحين بعودتهم الى سوريا بشكل آمن وكريم ... ميركل: للتنسيق مع المنظمات الدولية للوصول الى اتفاق

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في مؤتمر صحافي مشترك، مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، في السراي الحكومي، "ان الحكومة اللبنانية ملتزمة كل اصلاحات مؤتمر "سيدر"، مشددا على ان "الحل الدائم والوحيد للنازحين السوريين هو في عودتهم الى سوريا بشكل آمن وكريم". وأشار الى انه ناقش مع ميركل "الدور الذي يمكن أن تلعبه ألمانيا لمساعدة لبنان". وقال: "من واجب لبنان استقبال النازحين ولبنان لا يسعى الى ان يأخذ اموالا للنازحين ونحن ننظر بحل شامل للنهوض باقتصادنا".

ميركل

اما المستشارة ميركل، فأكدت ان مؤتمر "سيدر" يقدم اساسا جيدا للتعاون"، وقالت: "هدفنا تعزيز العلاقات الإقتصادية بين لبنان وألمانيا"، معتبرة ان "لبنان هو نقطة انطلاق جيدة للأنشطة في المنطقة".

وأعلنت ان "ألمانيا التزمت بدعم لبنان ومساعدته"، وقالت :"نريد أن نساعد في الوصول إلى حل سياسي في سوريا لتأمين عودة النازحين"، مشيرة الى ان "لبنان يواجه ظروفا صعبة وهو نموذج لتعايش الأديان أمام بلدان العالم"، وقالت: "نحن ملتزمون بمواصلة تقديم الدعم لتحقيق الإستقرار في المنطقة".

وشددت على "عودة النازحين فور توافر الظروف المناسبة لهذه العودة"، وقالت: "يجب تقديم المساعدة للبنان لان مهمة استقبال النازحين صعبة على بلد كلبنان، وقلت للمسؤولين ان الحل هو بالتنسيق مع المنظمات الدولية للوصول الى اتفاق".

 

2018-06-22

دلالات: