الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاحد 24 حزيران 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاحد 24 حزيران 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاحد 24 حزيران 2018

 

 

الساعة الموضوع

8,00 سباق كأس الإتحاد اللبناني للدراجات، ينظمه الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية الانطلاق من منطقة مارينا ضبية مقابل ABC على الطريق البحرية، بين مسبح "غولدن بيتش" وثكنة قوى الأمن الداخلي (الفهود). ويتم تتويج الفائزين والفائزات بعد انتهاء كافة سباقات الفئات حوالى الساعة 12:30 ظهرا.

8,00 انتخابات نقيب وأعضاء لمجلس النقابة بدعوة من نقابة الممرضات والممرضين في مقر نقابة الصيادلة - قرب مستديرة العدلية.

9,30 قداديس لجمعية راهبات الصليب احتفالا بعيد الطوباوي ابونا يعقوب في دير الصليب جل الديب - بقنايا. وعند السابعة والنصف مساء قداس الهي مع مرضى العائلة الفرنسيسية الاخوة الاصاغر الكبوشيين والديريين والفرنسيسكان ورهبنة مار فرنسيس للعلمانيين في باحة الضريح، يحتفل به الرئيس الاقليمي للاباء الكبوشيين الاب طانيوس رزق.

11,00 يترأس رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر قداسا الهيا في كاتدرائية مار جرجس المارونية في وسط بيروت، احتفالا بعيد مؤسس "حبري عمل الله" (Opus Dei) وشفيعها القديس خوسيه ماريا إسكريفا دي بالاغير.

11,30   اعتصام، بدعوة من لجنة متابعة مرسوم تعيين الناجحين في مجلس الخدمة المدنية لصالح المديرية العامة للطيران المدني - الفئة الرابعة. لمناشدة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون توقيع مرسوم تعيينهم في المباراة. عند مفرق القصر الجمهوري - قرب المكدونالدز.

12,00 حفل تنظمه LEBANON TRADE FAIR لمناسبة اليوم العالمي للتجارة العادلة، في دير مار جرجس- رومية - قليعات.


13,00 اعتصام لحملة "جنسيتي كرامتي"، في ساحة رياض الصلح، رفضا لمرسوم التجنيس وللمطالبة بإقرار فوري لقانون الجنسية.

16,00 مهرجان مركزي يقيمه الحزب الشيوعي اللبناني  بمناسبة "يوم الشهيد الشيوعي" في قلعة شقيف أرنون.

17,00 يوقع الدكتور حسيب عبد الحليم شعيب كتابه الجديد بعنوان "الحرية السياسية ونظام الحكم في الاسلام"، الصادر عن دار الحجة البيضاء، في مدينة فرح في النبطية الفوقا.

17,00  حفل تخرج قادة الوحدات المجازين لتطبيق المناهج الكشفية التجريبية، تنظمه جمعية الكشاف التقدمي - القيادة العامة. في المدينة الكشفية - عين زحلتا.

18,00 يترأس رئيس أساقفة بيروت للموارنة ولي الحكمة المطران بولس مطر قداسا بعيد القديس مار يوحنا شفيع مدرسة الحكمة برازيليا - بعبدا، في حرم المدرسة. وستحيي المدرسة الذكرى ال60 للسيامة الكهنوتية لرئيسها الأسبق (1985- 1997) الراحل المونسنيور مارسيل الحلو وللاحتفال باليوبيل الفضي لمجلة المدرسة "البراعم" في قاعة "المطران بولس مطر". كما سيتم تكريم من بلغوا سن التقاعد ومن خدم الحكمة مار يوحنا وأجيالها على مدى ربع قرن.

18,00 نشاط ثقافي تنظمه جمعية طلاب زاواريان في حزب الطاشناق، على سلالم نيكولاس شارع غورو- جميزة- بيروت، احياء للذكرى الثالثة بعد المئة للابادة الجماعية الارمنية وتضامنا مع الثقافات الاخرى المضطهدة تحت عنوان no culture left behind، "تحية الى الشعوب والاعراق التي تتعرض الى تدمير منظم ومتعمد لثقافتها".

2018-06-24

دلالات: