الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 12/7/2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 12/7/2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 12 تموز 2018

 

الساعة الموضوع

9,00 اطلاق الوثيقة الوطنية للممارسات السليمة في مكافحة الآفات وتتبع منتج التفاح، برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر، بدعوة من وزارة الزراعة والمعهد الزراعي المتوسطي في مونبيلييه، وذلك في اطار برنامج سياسة الجوار الاوروبي للزراعة والتنمية الريفية ENPARD، في فندق الكومودور الحمرا، ويتضمن كلمة لوزير زعيتر.

11,00 يسلم وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل إفادات في اختصاص "تدابير السلامة العامة  لنقل وتوزيع قوارير الغاز"  لبعض سائقي وموزعي قوارير الغاز في لبنان بعد خضوعهم لدورة تدريبية نظمتها المديرية العامة للدفاع المدني وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للنفط وبالتنسيق مع رئيس مجلس ادارة ومدير عام هيئة ادارة السير، في وزارة الطاقة.

11,30 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس حراك المتعاقدين حمزة منصور بمشاركة وحضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، في مقر الاتحاد.

12,30 جلسة حول نتائج الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي الذي عقد في بيجينغ، في سفارة الصين - الجناح. تتخللها كلمة للسفير وانغ كيجيان.

14,30 يلقي نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم كلمة في الاحتفال الذي تقيمه مدارس المصطفى تكريما للطلاب المتفوقين، في مطعم "البريدج" - طريق المطار.


10,00 مؤتمر صحافي لإطلاق "تقرير صندوق النقد الدولي حول تعزيز النمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: الازدهار للجميع"، برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، تنظمه مجموعة "الاقتصاد والأعمال" بالاشتراك مع مصرف لبنان ووزارة الاقتصاد والتجارة وجمعية المصارف في لبنان ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، بالتعاون مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) و"ايدال" واتحاد الغرف العربية وغرفة طرابلس، بمشاركة وفد كويتي رفيع المستوى، في فندق فورسيزونز - بيروت (يستمر يومين)

نشاط وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل:
15,30 سفيرة الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد.

16,00 حفل تخريج طلاب الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا للعام 2017 - 2018، برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في Seaside (البيال سابقا)، يتخلله تكريم الرئيس الحريري ومنحه دكتوراه فخرية.

16,00 سلسلة لقاءات "الجامعة الصيفية 2018"، حول "الفرنكوفونية " "مفهومها، تحولاتها وتجلياتها على الساحة الأدبية في لبنان "، تحاضر فيها زهيدة درويش جبور، أستاذة باحثة في الجامعة اللبنانية، بدعوة من المكتبة العامة في سبعل بالتعاون مع جمعية "ملح الأرض"، في مدرسة راشيل اده - سبعل.

17,00 حفل استقبال وداعي يقيمه سفير باكستان أفتاب خوخر، في قاعة السفير - فندق كورال بيتش - الجناح.

17,00 تطلق دار هاشيت انطوان وسامي كليب كتاب "الرحالة - هكذا رأيت العام"، في مكتبة انطوان - ABC - فردان.

18,30 يطلق رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل اللجنة المركزية لعودة النازحين السوريين، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في سنتر "طيار" - سن الفيل، مقابل فندق "الحبتور".

20,00 حفل موسيقي سويسري - لبناني بعنوان "منورة"، يقدمه مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا.

2018-07-12




الوادي الأخضر