الرئيسية / أخبار لبنان /ثقافة وفنون /شاكيرا تتألق في مهرجان الأرز

شاكيرا تتألق في مهرجان الأرز / المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / شاكيرا تتألق في مهرجان الأرز

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / شاكيرا تتألق في مهرجان الأرز

يقظان التقي /  المستقبل

وأخيراً حطت النجمة الشهيرة شاكيرا في مهرجان لبناني دولي، وكسرت بحرارة حضورها أجواء البرد في بشري، وسط حضور واسع جداً تجاوز 13 ألف مُشارك، علقوا لساعات قبل الوصول إلى مسرح المهرجانات، وسبقهم إليه طيف الفنانة الكولومبية اللبنانية الأصل بكل مؤثرات هذا الحضور وتقنيات الاستعراض التي استقدمت من دبي خصيصاً من معدات صوت وإضاءة تُستخدم للمرة الأولى في لبنان أسوة بدوراتها الفنية.

 

حفل صاخب طغى عليه العنصر الشبابي، تقدمه رسميون وزراء ونواب وفاعليات المنطقة، إلى مشاركة واسعة من كل لبنان من محبي النجمة وعشاقها.

 

شاكيرا إحدى نجمات الاستعراض، التي كانت قد أعربت عن رغبتها أكثر من مرة في السنوات الأخيرة بإحياء حفل في لبنان، تكمل فيها صفحة من جذورها وعلاقتها بوطنها الآخر، شاكرة اللبنانيين على عاطفتهم تجاهها، ومعربةً عن سعادتها بالغناء في لبنان.

 

استعراض دام ساعتين، وسبقته تحضيرات كبرى أشرفت عليها رئيسة المهرجانات السيدة ستريدا جعجع التي تولت الاستقبال والترحيب بالحضور بألفة وحميمية، لتطل النجمة قرابة التاسعة والنصف مساء بتألقها، وبشعرها الأشقر المجعد، وسحنتها البرونزية بلا تبرج كبير، نجمة فوق العادية، قريبة مباشرة، تنعقد الأغنية على جسدها ضحكة طفولية، تتحرك في كل اتجاه، لا تستريح على المسرح ترافقها فرقة موسيقة متميزة.

 

ها هي شاكيرا ترفل بجاذبية، ذات عينيين لامعتين ودافئتين وجسد يكشف أداءها الرائع، وجانباً آخر من أغنيتها وأدائها وفريقها الراقص.

 

غنت شاكيرا الكلمات التي تشبهها وهي ملحنة ومؤلفة، تجسد الأغنية التي تشبهها من ريبرتوار اشتهرت به في أغاني: Clandestino - Whenever Wherever - Try Everything - La_La_La - Empire - Can'tremember to forget you - Je l'aime à mourir - Addicted_to_You - Waka Waka (This Time for Africa )- Give It Up to Me - She_Wolf - LaTortura

 

إضافة إلى أغانٍ كولومبية وبرازيلية وإسبانية.

 

أمسية بإخراج وسينوغرافيا ومؤثرات صوتية وبصرية وحركية جسدت فيها شاكيرا دور امرأة تعرف كيف تلتقط الجانب العاطفي لجمهور صفق طويلاً وردد معها أغنياتها، ورافقها، وهي تستعرض في طريقة غنائها ورقصها وتنفسها ونظراتها ولكنتها النموذجية.. الأمر يتعلق بنجمة ساحرة وجاذبة ومثيرة في عالم البوب والروك والسالسا، روضت البرد في أعالي الجبل، وغنت وحاورت جمهوراً قريباً من روحها، باحتراف وتواضع، بسيطة في أماكن كثيرة وحميمية كنجمة حقيقية، ووجهها يبدو بلا تبرج بروحها المشعة أغنية أخرى، وغنت ومثلت وتمايلت ورقصت وضحكت.. فنانة شقية بقوة، شاملة، في حفلة كبيرة واستثنائية لا تُنسى، أعادت فيها علاقتها بجذورها.

2018-07-14

دلالات: