الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /إجتماع لهيئة المتابعة لأزمات المياه والكهرباء في صيدا بمشاركة النائب أسامة سعد : لم ننجح في تحقيق أي تخفيض لتسعيرة المولدات وسنواصل التحرك لوضع حد للتقنين الجائر بحق صيدا

النائب الدكتور أسامة سعد خلال مشاركته في إجتماع هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في صيدا(صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / إجتماع لهيئة المتابعة لأزمات المياه والكهرباء في صيدا بمشاركة النائب أسامة سعد : لم ننجح في تحقيق أي تخفيض لتسعيرة المولدات وسنواصل التحرك لوضع حد للتقنين الجائر بحق صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / إجتماع لهيئة المتابعة لأزمات المياه والكهرباء في صيدا بمشاركة النائب أسامة سعد :  لم ننجح في تحقيق أي تخفيض لتسعيرة المولدات وسنواصل التحرك لوضع حد للتقنين الجائر بحق صيدا

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

في بيان لها عقب إجتماع عقدته بمشاركة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد  ، رأت هيئة  متابعة أزمات المياه والكهرباء في صيدا  أن من واجبها  مصارحة المواطنين بكل ما جرى بشأن أزمة تسعيرة المولدات عن شهر حزيران، حيث إعترفت بأنها  لم تنجح  في تحقيق أي تخفيض للتسعيرة عن شهر حزيران الفائت، على العكس من نجاحنا قبل عام، بفضل الاعتصامات الشعبية التي قمنا بتنظيمها، في إلزام البلدية بتخفيض التسعيرة 20 ألف ليرة.
(...)
ولفتت إلى أنها تقدمت إلى وزارة الطاقة بدراسة علمية تشرح الخلل في طريقة احتساب هذه التعرفة، وننتظر جواب الوزارة.
وأضافت الهيئة في بيانها "  لقد طالبنا على الدوام بتركيب عدادات للمشتركين لأنها تساعد على تخفيض التسعيرة بنسبة جيدة. وقد أقرت وزارة الاقتصاد، بعد سلسلة المطالبات والتحركات، بأحقية تركيب العدادات، وأصدرت قبل سنة قراراً بذلك. غير أن تنفيذ القرار قد تم تأجيله مرتين حتى اليوم تحت ضغط أصحاب المولدات، وهو معرض للتأجيل مرة ثالثة، أو التشويه، أو الإلغاء، بسبب هذا الضغط.
يعتبر تركيب العدادات أولوية من أولويات مطالبنا، وسنواصل التحرك من أجل تنفيذه. كما ندعو المواطنين الأعزاء للاستفادة من البلاغ الأخير الصادر عن وزير الاقتصاد، والذي يدعو للتبليغ عن أي صاحب مولد يرفض تركيب عدادات للمشتركين، وذلك عبر الاتصال بالخط الساخن 1739، أو عبر التطبيق الالكتروني:
consumer protection lebanon ، أو بواسطة الاتصال المباشر بمصلحة الاقتصاد في سراي صيدا."

كما وأبدت الهيئة  إستعدادها الكامل للبحث  مع اللجنة الفنية في البلدية في إصدار تسعيرة غير مجحفة عن شهر تموز.
كما أكدت أنها ستواصل الهيئة التحرك من أجل وضع حد للتقنين الجائر للكهرباء على صيدا. وهي تدعو وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان إلى اعتماد العدالة والمساواة في توزيع الطاقة الكهربائية على مختلف المناطق اللبنانية ومن دون أي تحيّز.
وشددت الهيئة على دعوة المواطنين كاقة، وبغض النظر عن انتماءاتهم السياسية، للبقاء على أهبة الاستعداد للمشاركة بكثافة في التحركات القادمة من أجل تخفيض التسعيرة، وتركيب العدادات، ووضع حد للتقنين الجائر. وقد كلفت الهيئة لجنة مصغرة منبثقة عنها بدراسة خطوات التحرك الفعالة من أجل تحقيق المطالب المذكورة.
وختمت مؤكدة " ويبقى مطلبنا الأساسي توفير الطاقة الكهربائية من قبل مؤسسة كهرباء لبنان 24/24."

2018-07-15

دلالات: