الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور : النائب اسامة سعد استقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك في صيدا

النائب اسامه سعد مستقبلا وفد من هيئة ابناء العرقوب في مكتبه - صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب اسامة سعد استقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب أسامة سعد استقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك في صيدا 

المكتب الاعلامي للدكتور اسامه سعد 

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وفداً من هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا، بحضور مصباح الزين وحسن جرادي عن التنظيم.

أعضاء الوفد قدموا لسعد التهنئة لفوزه في الانتخابات النيابية. كما سلموه وثائق عن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا. الوفد أكد على ضرورة تمسك لبنان بتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، والانسحاب الإسرائيلي غير المشروط من كل الأراضي اللبنانية المحتلة  من خلال لجنة الأمم المتحدة وليس من خلال المفاوضات المباشرة. كما أكد اعضاء الوفد  على ضرورة تمسك لبنان بالاتفاقيات الموقعة مع سوريا حول الحدود والترسيم في منطقة شبعا، وعلى ضرورة تشكيل لجنة خاصة لمتابعة القضية وتقديم شكاوى للمطالبة بالتعويضات عن الخسائر الاقتصادية والاضرار التي لحقت بالمزارعين على مدى 51 عاماً من الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة المزارع. كما طالب أعضاء الوفد بتعيين وزير دولة لشؤون الأرض المحتلة من أجل متابعة هذه القضية الوطنية الهامة.

من جانبه الدكتور أسامة سعد شكر للوفد زيارته، وأشاد بنضال هيئة أبناء العرقوب ودورها الأساسي في تشكيل  هذا الملف وإحياء هذه القضية. وأثنى على دور أبناء العرقوب الوطني والنضالي المقاوم في كل المراحل والتضحيات الجسام التي قدمها أبناء هذه المنطقة للوطن. وأكد سعد أن المشكلة الأساسية ليست مزارع شبعا فقط، بل هي أيضاً  في المزارع السياسية الحاكمة في هذا البلد والتي تتقاسم المغانم في الدولة وتتناسى القضايا الوطنية وقضايا المواطنين وهمومهم. وقال سعد:" نحن نؤيد مطلبكم في تسمية وزير لشؤون الأرض المحتلة، وسنسعى لتشكيل مجموعة نيابية داعمة لهذه القضية في مجلس النواب للضغط على السلطة التنفيذية والحكومة للاستمرار في طرح القضية. ونحن مع حقكم برفع شكاوى والمطالبة بالتعويضات عن الخسائر الاقتصادية التي لحقت بأبناء المنطقة".

من جهة ثانية، استقبل الدكتور أسامة سعد وفداً من صيادي الأسماك في صيدا، وكان اللقاء فرصة للتداول بأوضاع الصيادين والمشاكل التي يواجهونها لجهة ضيق المرفأ الخاص بهم ، فضلاً عن غياب أي نوع من الضمان أو الدعم للصيادين.

2018-07-16

دلالات: