الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /المفتي دريان من بيت الوسط: للرئيس الحريري وحده مهمة تأليف الحكومة وعلى القوى السياسية والكتل تقديم تسهيلات للاسراع في تشكيلها

الرئيس سعد الحريري والمفتي الشيخ عبد اللطيف دريان في بيت الوسط / دالاتي ونهرا

جريدة صيدونيانيوز.نت / المفتي دريان من بيت الوسط: للرئيس الحريري وحده مهمة تأليف الحكومة وعلى القوى السياسية والكتل تقديم تسهيلات للاسراع في تشكيلها

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / المفتي دريان من بيت الوسط: للرئيس الحريري وحده مهمة تأليف الحكومة وعلى القوى السياسية والكتل تقديم تسهيلات للاسراع في تشكيلها

 استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط"، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وعرض معه الاوضاع العامة وآخر المستجدات.

دريان

بعد اللقاء، قال المفتي دريان: "التقيت اليوم الرئيس الحريري وهذا اللقاء هو من ضمن اللقاءات الدائمة والمستمرة بيني وبين دولته. وكان هذا اللقاء مثمرا ومنتجا. تداولنا في الاوضاع العامة في لبنان والأوضاع الاسلامية. وأقول ان الرئيس المكلف سعد الحريري هو ضمان للبنان، وموضع ثقتنا، وهو الرئيس المكلف الآن تأليف الحكومة وتعود اليه وحده مهمة هذا التشكيل، بالتشاور مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومع رئيس مجلس النواب نبيه بري".

وأضاف: "الاجواء خلال اللقاء كانت ايجابية ومطمئنة، واقول ايضا ان اللبنانيين وكل القوى السياسية تطالب بالاسراع في تشكيل الحكومة، وانا مع هذا المطلب، ولكن ايضا على القوى السياسية والكتل النيابية ان تقوم بتقديم كل ما يسهل الاسراع في تشكيل هذه الحكومة. نحن في لبنان متوافقون على ان هذا البلد يبنى ويبقى ويستمر بالحوار البناء لما فيه مصلحة لبنان العليا ومصلحة اللبنانيين".

وأضاف: "أتمنى على كل القوى السياسية ان تتوقف عن السجالات والمناكفات من اجل تسهيل تشكيل الحكومة، وطبعا سألت دولة الرئيس عن موعد اعلان التشكيل، فقال لي، كما اقول انا دوما: "تفاءلوا بالخير تجدوه".

الصراف

وكان الرئيس الحريري استقبل وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال يعقوب الصراف، وعرض معه شؤونا تتعلق بتصريف اعمال وزارة الدفاع.

المنظري

كذلك استقبل مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور احمد المنظري وممثلة المنظمة في لبنان ايمان الشنقيطي، في زيارة بروتوكولية لمناسبة تعيين المنظري في منصبه.

نورا جنبلاط

والتقى الرئيس الحريري وفدا من لجنة مهرجانات بيت الدين برئاسة السيدة نورا جنبلاط، في حضور النائب وائل ابو فاعور، واطلع منه على نشاطات اللجنة.

جامعة سيدة اللويزة

واستقبل وفدا من جامعة سيدة اللويزة برئاسة مجلس الامناء ورئيس الجامعة الاب بيار نجم ونوابه، دعاه الى المشاركة في ذكرى تأسيس جامعة سيدة اللويزة في 8 أيلول المقبل.

2018-07-18

دلالات: