الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /بايرن يقفل أبوابه في وجه المنافسين

بايرن يقفل أبوابه في وجه المنافسين

جريدة صيدونيانيوز.نت / بايرن يقفل أبوابه في وجه المنافسين

جريدة صدونيانيوز.نت / الشباب والرياضة / بايرن يقفل أبوابه في وجه المنافسين

المصدر: "الجمهورية"

كرّر الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، كارل هاينتس رومينيغه، أنّ مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أبدى في أيار رغبته بالرحيل، ليس معروضاً للبيع مهما كان الثمن، في ظل تقارير صحافية عن رغبة تشلسي الإنكليزي بالحصول على خدماته.

وقال رومينيغه لصحيفة «تي زد» المحلية: «بابنا لا يزال مقفلاً. اللاعبون ذوو النوعية العالية في الفريق سيبقون هنا».

وأفادت تقارير صحافية إنكليزية في الأيام الماضية، عن رغبة تشلسي اللندني بالتعاقد مع المهاجم البالغ من العمر 29 عاماً، علماً أنّ اسمه ارتبط في السابق بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني. وكان وكيل أعماله بيني زاهافي قد أفاد في أواخر أيار أنه أبلغ إدارة النادي برغبة موكله في «التغيير وخوض تحدّ جديد في مسيرته».

إلّا أنّ رومينيغه شدّد على أنّ ليفاندوفسكي هدّاف الدوري الألماني الموسم الماضي برصيد 29 هدفاً في 30 مباراة، والذي تقدّر قيمته في سوق الانتقالات حالياً بنحو 85 مليون يورو، سيبقى في صفوف الفريق.

وأوضح: «من خلال روبرت، نريد بعث رسالة إلى جميع الأشخاص داخل النادي وخارجه مفادها أنّ بايرن ميونيخ مختلف تماماً عن باقي الأندية التي تضعف عندما يتمّ الحديث عن مبالغ معينة».

وأضاف: «نحن راضون تماماً به، وفي مركزه، قلة من اللاعبين يمكن مقارنتهم به، وبالتالي ليس من صالحنا أن نقدّمه إلى الغير - بغضّ النظر عمّا إذا كان المبلغ الموضوع على الطاولة 100 أو 150 مليون يورو».

وعاد بايرن قبل أيام من جولة أميركية حيث خاض مباراتين خسرهما أمام يوفنتوس الإيطالي 0-2 وأمام مانشستر سيتي الإنكليزي 2-3، وذلك في غياب ليفاندوفسكي وعدد من النجوم الدوليين الذين كانوا لا يزالون في إجازة بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2018 في روسيا.

وقبَيل بدء النادي البافاري حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري المحلي، والذي أحرزه الموسم المنصرم للمرّة السادسة توالياً، يتردّد في التقارير الصحافية أنّ عدداً من لاعبيه البارزين قد يرحلون عنه، يتقدّمهم قلب الدفاع جيروم بواتنغ المرشح للانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولم يقفل رومينيغه الباب أمام احتمال رحيل الدولي الألماني، أكان إلى سان جيرمان أو الى نادٍ آخر، وذلك بشرط «الحصول على عرض جدّي».

ورداً على سؤال عما إذا كان مدافع المنتخب الفرنسي ونادي شتوتغارت بنجامان بافار هو البديل المحتمل لبواتنغ في حال رحيله، أجاب رومينيغه بشكل قاطع «كلا»، مشيراً إلى وجود العديد من اللاعبين في صفوف بايرن القادرين على شغل مركز قلب الدفاع.

وبرز بافار (22 عاماً) مع المنتخب الفرنسي الذي تُوّج بلقب كأس العالم في روسيا، واختير هدفه الدولي الأوّل والذي سجّله في مرمى الأرجنتين في الدور ثمن النهائي (4-3)، أجمل هدف في مونديال 2018.

وبشأن لاعبين آخرين، تفيد التقارير الصحافية عن اقتراب لاعب الوسط التشيلي آرتورو فيدال من الانضمام إلى إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة، بينما قد يعود تياغو ألكانتارا إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني.

وسيخوض النادي البافاري موسم 2018-2019 بإشراف جهاز فني جديد على رأسه الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي تولى مهامه بعد نهاية الموسم المنصرم خلفاً للمخضرم يوب هاينكس.

وأكد نادي اينتراخت فرانكفورت الذي درّبه كوفاتش الموسم الماضي، أنّ شقيق الأخير روبرت انضم إليه كمساعد له في بايرن. وقال المدير الرياضي لإينتراخت فريدي بوبيتش، في تصريحات نقلتها صحيفة «بيلد»، إنّ انضمام روبرت إلى بايرن تمّ لقاء بدل رمزي هو يورو واحد.

وأضاف: «كان يمكن للمبلغ أن يكون صفراً، لذا اتفقنا على خطوة رمزية، أيضاً لأسباب قانونية (...) هذا إجراء طبيعي، وإن بدا مضحكاً».

ويدخل بايرن معسكراً تدريبياً محلياً الخميس استعداداً للموسم الجديد في الدوري الألماني الذي ينطلق في 24 آب، حيث يسعى إلى إحراز لقبه السابع توالياً. ويخوض بايرن مباراة ودية ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي الأحد على ملعب أليانز أرينا.

2018-08-02

دلالات:



الوادي الأخضر