الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة العالمية /خطوة غير مسبوقة في تاريخ الألعاب الأولمبية

(أ.ف.ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / خطوة غير مسبوقة في تاريخ الألعاب الأولمبية

جريدة صيدونيانيوز.نت / الشباب والرياضة / خطوة غير مسبوقة في تاريخ الألعاب الأولمبية

المصدر: "أ.ف.ب" / "النهار"

سيتم استخدام نظام عالي الدقة وفائق السرعة للتعرف على وجوه نحو 300 ألف رياضي، مسؤول رسمي وصحافي، خلال أولمبياد طوكيو 2020، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الألعاب الأولمبية، وذلك بهدف تحسين الأمن، بحسب ما أفاد مسؤولون في اللجنة اليابانية المنظمة.

وستنصب أجهزة هذا النظام، الذي طورته شركة "أن إي سي" اليابانية لخدمة وإنتاج تكنولوجيا المعلوماتية، وعرض في طوكيو، على مداخل 43 موقعاً رياضياً، القرية الأولمبية والمراكز الصحافية خلال فترة الألعاب التي تستضيفها طوكيو من 24 تموز الى 9 آب .

وسيطبق النظام أيضاً على المتفرجين الموجودين في المواقع.

وقال المسؤول عن أمن الألعاب تسويوشي إيواشيتا في مؤتمر صحافي: "هذه المرة الأولى التي يتم فيها نشر أجهزة التعرف على الوجوه لكامل الأشخاص المعتمدين وفي كل المواقع".

واعتبر أن استخدام هذا النظام يهدف إلى تعزيز الامن وتسهيل الدخول والخروج من وإلى مختلف الأماكن الموزعة على كامل جغرافية العاصمة اليابانية.

ويعتمد نظام التعرف على الوجوه على إثبات الهوية من خلال مقارنة وجه مستخدمه مع الصورة المخزنة فيه مسبقا والموضوعة على بطاقة اعتماد المستخدم.

وقالت الشركة اليابانية لتجهيزات المعلوماتية والإتصالات أن ذلك سيمنع "أي دخول احتيالي"، من خلال استخدام بطاقة مسروقة أو مزيفة.

وأوضح نائب رئيس الشركة ماساكي سوغانوما أن النظام يحتاج إلى ثلاثة أجزاء من الثانية للتأكد من الهوية، وهي سرعة غير مسبوقة في العالم.

وبحسب الاختبارات التي أجريت، يسمح التعرف على الوجوه بمراقبة أسرع من الاجراءات التقليدية التي كانت معتمدة في الدورات السابقة وتقوم على الأرقام المتسلسلة والمراقبة العينية.

وأضافت الشركة أن هذا النظام يضمن "دخولاً سريعاً ضرورياً في ظل موجة الحر الشديد خلال الصيف"، في ظل الظروف المناخية القاسية خلال تموز وآب، حيث تتراوح درجة الحرارة بين 35 و40 في الظل، مع نسبة رطوبة مرتفعة تصل الى 80 في المئة.

2018-08-07

دلالات: